شريط الأخبار

أمير قطر: أبناء الجنوب رفعوا رأس لبنان ورؤوس العرب بانتصارهم على الاحتلال

07:29 - 31 تموز / يوليو 2010

أمير قطر: أبناء الجنوب رفعوا رأس لبنان ورؤوس العرب بانتصارهم على الاحتلال

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أكد امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني ان أبناء الجنوب رفعوا رأس لبنان كله ورؤوس العرب جميعا من خلال الانتصار على الاحتلال، مهنئا اللبنانيين على إعادة الإعمار بعد حرب تموز.

 

وخلال حفل افتتاح مستشفى بنت جبيل الحكومي بحضور  رئيس الجمهورية ميشال سليمان، ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، ورئيس الحكومة سعد الحريري بحضور شدد على ان الدوحة والطائف وغيرها من المدن العربية جاهزة لاحتضان لقاءات اللبنانيين ولكنهم لن يحتاجوا لمثل هذا في المستقبل ، مؤكدا الوقوف الى جانب ستجدوننا لبنان دائما.

 

واعرب عن سعادته ان الفرصة اتيحت للتعبير عن تقدير قطر للبنان وشعبه وأن يكون في جهدنا رمزا له معنى، و اضاف "في هذه الايام وهذه المناسبة نرفع صوتنا جميعا ضد حصار غزة الذين ذاقوا دمارا مشابها، ونرفع صوتنا مع الانسان ضد الحرب وويلاتها.

 

واعتبر ان لبنان ما يزال يواجه الكثير من التحديات وهو أهل لمواجهته وعلى رأسها تحدي إعمار المجتمع وإعادة بناء المواطن، لافتا الى ان هذه المواجهة معركة لا يمكن تقسيم فيها الى رابح وخاسر فإما أن يكسبها لبنان ومعه العرب وإما يخسرها ومعه العرب، لافتا الى أن لبنان اختار أن يخوض التحدي وهذا يعني التمسك بعروبة لبنان والتمسك بالمواطنة أساس للانتماء لهذا الوطن.

 

انشر عبر