شريط الأخبار

أطباء بلا حدود الفرنسية تشيد بخدمات المستشفى الميداني الاردني في غزة

04:31 - 31 تشرين أول / يوليو 2010

أطباء بلا حدود الفرنسية تشيد بخدمات المستشفى الميداني الاردني في غزة

فلسطين اليوم: غزة

أشادت مؤسسة اطباء بلا حدود الفرنسية بالخدمات التي يقدمها المستشفى الميداني الاردني لعلاج المرضى في قطاع غزة.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد المؤسسة اليوم للمستشفى الميداني الاردني غزة 9 حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى الدكتور محمد الشوبكي وعدد من طواقم المستشفى الادارية والطبية.

 

وعبر الوفد عن اعجابه الكبير بخدمات المستشفى مشيدين بكفاءة الطواقم الطبية الاردنية التي تتعامل بمهنية وكفاءة عالية مع الاعداد الكبيرة من المرضى وكذلك العمليات الجراحية الدقيقة التي تجريها.

 

واشار الوفد الى علاقة التعاون والتنسيق بين مؤسسة اطباء بلا حدود والمستشفى الميداني الاردني حيث تعاملت طواقم المستشفى مع اكثر من 200 حالة تم تحويلها من مؤسسة اطباء بلا حدود وهي حالات صعبة وتحتاج الى عناية دقيقة.

 

من جهته استعرض الدكتور الشوبكي الخدمات التي يقدمها المستشفى الذي أقيم في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام الماضي بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني مشيرا إلى ان طواقم المستشفى قدمت خدماتها لاكثر من290 الف مواطن فلسطيني منذ اقامته وحتى اليوم من بينها 10 الاف حالة تعاملت معها طواقم غزة 9.

 

واشار الى ان طواقم غزة 9 اجرت اكثر من 282 عملية جراحية كبرى وصغرى من بينها عمليات جراحية دقيقة لحالات كانت محولة للعلاج خارج قطاع غزة ليرتفع اجمالي عدد العمليات الجراحية التي اجريت منذ اقامة المستشفى الى اكثر من 8285 عملية جراحية كبرى وصغرى.

 

واوضح انه تم اجراء اكثر من 170 الف فحص مخبري منذ اقامة المستشفى وحتى اليوم من بينها 9000 فحص اجرتها طواقم غزة 9.

 

وفي نهاية الزيارة تجول اعضاء الوفد بين عيادات واقسام المستشفى واستمعوا الى ايجاز من اطباء المستشفى وكذلك من المرضى والمراجعين الذين عبروا عن بالغ تقديرهم لجهود الطاقم الاردني في علاجهم.

انشر عبر