شريط الأخبار

إصابة أربعة مواطنين في قمع مسيرة بيت أمر بالخليل

01:31 - 31 تموز / يوليو 2010

إصابة أربعة مواطنين في قمع مسيرة بيت أمر بالخليل

فلسطين اليوم-الخليل

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أربعة مواطنين، بينهم صحفيون، خلال قمعها لمسيرة بيت أمر المناهضة للجدار والاستيطان.

 

وأفاد الناطق الإعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عياد عوض ، بأن قوات الاحتلال المعززة بقوات ما يسمى 'حرس الحدود' وبمشاركة المستوطنين، قمعت المشاركين بالمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان على أراضي البلدة، التي شارك فيها متضامنون أجانب وفلسطينيون ونساء وأطفال، ومزارعي البلدة للتنديد بمصادرة نحو 16 دونما من أراضي البلدة المحاذية لمستوطنة 'كرمي تسور'  وتعود ملكيتها لعائلة حسين ومحسن عوض.

 

وأضاف عوض أن قوات الاحتلال أعلنت المنطقة 'منطقة عسكرية مغلقة' أمام الفلسطينيين، واعتدت على المشاركين بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، واستهدفت بشكل مباشر أقدام المشاركين، وأصابت كل من المصور الصحفي في وكالة 'بال ميديا' عامر عابدين، وعضو اللجنة الوطنية في البلدة احمد خليل أبو هاشم، وهبة محمد عبد الحميد أبو ماريا، واعتدت بالضرب على المصور الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون.

 

وذكر أن جنود الاحتلال حاولوا اعتقال الفتى محمد احمد خليل أبو هاشم (14 عاما)، وألقوا قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين المحاذية للمستوطنة.

 

انشر عبر