شريط الأخبار

عمليات "قلب مفتوح" لأطفال في غزة

08:24 - 31 كانون أول / يوليو 2010


عمليات "قلب مفتوح" لأطفال في غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، أمس ، أنها شرعت بإجراء عمليات "قلب مفتوح" لأطفال، وذلك لأول مرة في مجمع الشفاء الطبي، بعد استكمال كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهذا الأمر من كادر بشري مكون من: أطباء مختصين وتمريض وفنيين، مشيرةً إلى إجراء عمليتين بنجاح.

 

وأعرب وزير الصحة د. باسم نعيم عن سعادته لنجاح العمليتين، مؤكداً أن هذا النجاح لهو دليل على إصرار وزارته وجديتها في كسر الحصار من خلال توفير كل ما يلزم القطاع الصحي رغم كافة العقبات والتحديات المحيطة به.

 

وقال نعيم في تصريح صحفي:" إن عمليات القلب المفتوح للأطفال تجرى في قطاع غزة المحاصر بعد نجاح الطبيب الفلسطيني مروان الصادق اختصاصي جراحة القلب في إجراء ما يزيد على المائة عملية، وأعقبه في ذلك الطبيب ناهض حسنية اختصاصي جراحة القلب الذي أجرى عمليتين ناجحتين لطفلين".

 

ومن جهته، أكد د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات بالوزارة، أن هذا النجاح يسجل في تاريخ وزارة الصحة، موضحا أن د. حسنية الفلسطيني الجنسية والقادم من الولايات المتحدة الأميركية قد جاء تلبية لنداء الوطن في إطار التخفيف عن أبناء شعبنا، وعبر محاولات حثيثة ومستمرة من قبل وزارة الصحة، وبدعم وتوجيهات وزير الصحة.

 

وأوضح الكاشف في تصريح له، أن الوزارة ستستمر في العمل على "قدم وساق" لإجراء عمليات جراحة القلب المفتوح في مستشفى غزة الأوروبي في محافظة خانيونس خلال الشهور القادمة، بعد استكمال كافة الإجراءات والاحتياجات اللازمة.

 

انشر عبر