شريط الأخبار

حزب الله ينتظر ترجمة نتائج القمة الثلاثية لدرء فتنة اسرائيلية تهدد المنطقة

11:14 - 30 آب / يوليو 2010

حزب الله ينتظر ترجمة نتائج القمة الثلاثية لدرء فتنة اسرائيلية تهدد المنطقة 

فلسطين اليوم- بيروت

أكد النائب اللبناني حسن فضل الله اليوم الجمعة أن حزب الله ينتظر أن تترجم نتائج زيارة العاهل السعودي والرئيس السوري لبيروت لمصلحة درء فتنة إسرائيلية تهدد المنطقة وتستند إلى القرار الظني المتوقع صدوره عن المحكمة الخاصة بلبنان.

وقال فضل الله "ننتظر أن تترجم نتائج الزيارة لمصلحة حماية لبنان في مواجهة محاولات إسرائيل جره إلى أتون فتنة لا تهدد لبنان فقط انما تهدد المنطقة بأسرها". وأضاف "نحن نرحب بكل جهد وبخاصة من أشقائنا العرب لدرء مخاطر هذا المشروع الإسرائيلي الجديد الذي يطل برأسه من خلال قرار ظني أعلن عنه من إسرائيل".

وزار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الأسد بيروت اليوم وعقدا قمة ثلاثية مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان. وأكد فضل الله ان "التطورات الأخيرة خصوصا ما يتعلق بالمحكمة الدولية ومحاولة توظيفها سياسيا من قبل أعداء لبنان وفي مقدمهم إسرائيل. كانت المحور الاساسي للقمة".

وأضاف "هذه التطورات هي التي استدعت ان تأخذ القمة العربية هذا الشكل الذي انعقدت فيه". وتابع فضل الله "في وقت نرى هذا الجهد العربي لمحاولة تدارك الأخطار المحدقة بلبنان. فان ما نخشاه هو أن تلجأ الإدارة الأميركية إلى تعطيل هذا الجهد وإبقاء الأمور متوترة لمصلحة إسرائيل".

انشر عبر