شريط الأخبار

لماذا يشعر نتنياهو بالانتصار في أعقاب قرار العرب باستئناف المفاوضات ؟

01:54 - 30 تموز / يوليو 2010

لماذا يشعر  نتنياهو بالانتصار؟

 فلسطين اليوم-وكالات

قالت إذاعة الجيش الصهيوني، اليوم الجمعة (30-7)، إن رئيس الوزراء الصهيوني  بنيامين نتنياهو "يشعر بالانتصار في أعقاب قرار الجامعة العربية السماح لرئيس السلطة محمود عباس في مفاوضات مباشرة مع الكيان الصهيوني، في ظل الفشل الذريع للمفاوضات الغير مباشرة واستمرار الاستيطان.

 

وأضافت الإذاعة أن نتنياهو ينتابه شعور بالنجاح "بفعل حملة ضغوطات ناجحة مارسها على دول عربية وأوروبية بالإضافة للولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الماضية توجت بقرار الجامعة العربية الأخير".

 

ونقلت عن نتنياهو مباركته لقرار الجامعة العربية وترحيبه به في ظل تأكيده للأوروبيين والأمريكان أن قرار تجميد البناء في المستوطنات لن يتم تمديده بعد أيلول (سبتمبر) القادم، لأن تمديده سيؤدي إلى انهيار الائتلاف الحكومي في الكيان الصهيوني.

 

من جهة أخرى؛ قال رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز إن الجامعة العربية ما كانت لتتخذ قراراً بالمصادقة على إجراء مفاوضات مباشرة خلافاً لموقف رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس.

 

وقال بيريز، في حديث إذاعي صباح اليوم: "إن الوقت المتاح لنا ليس طويلاً ولا يجوز أن نقوم نحن أو عباس بإضاعته أو بمنح الجهات المتطرفة والإرهابية فرصة لطرح مبادرات مشوشة لا أساس لها"، على حد تعبيره.

 

 

انشر عبر