شريط الأخبار

تواصل عمليات البحث عن حطام الطائرة "الإسرائيلية" في رومانيا

11:15 - 30 حزيران / يوليو 2010

تواصل عمليات البحث عن حطام الطائرة "الإسرائيلية" في رومانيا

فلسطين اليوم-وكالات

لليوم الرابع على التوالي يواصل نحو مئتي رجل، من كتيبة متسلقي الجبال في الجيش الروماني، ومن وحدات مختلفة من سلاح الجو والشرطة، عملية بحث شاقة لجمع حطام المروحية الإسرائيلية التي تحطمت وتناثرت على مساحة مئات الأمتار في منطقة جبلية يصعب الوصول إليها.

 

وتتم عملية تجميع حطام الطائرة بإشراف فريق فني إسرائيلي- روماني. وكانت عملية جمع أشلاء القتلى، انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس.

 

وغادرت صباح اليوم، طائرة هيركوليس إسرائيلية، مطار بوخارست، في طريقها إلى إسرائيل، وعلى متنها أشلاء الضباط الإسرائيليين الستة الذين قتلوا في الحادث الثلاثاء الماضي، وقد جمعت أشلاء القتلى بصعوبة بالغة.

 

وكان الخبراء الرومان، قد عثروا على الصندوق الأسود للطائرة وقاموا بتسليمه للفريق الفني الإسرائيلي الذي سيضعه بتصرف لجنة تحقيق إسرائيلية، وقد احتج عدد من معلقي الفضائيات الرومانية على ذلك، معتبرين أن الصندوق الأسود يجب أن يبقى بتصرف لجنة تحقيق رومانية، كما هو متبع عالميا في مثل هذه الحالات.

 

ورجح خبير طيران روماني، أن الطائرة الإسرائيلية، اصطدمت بسفح جبل صخري، مما أدى إلى تحطمها واشتعال النيران فيها، وهو ما يفسر تناثر الحطام واحتراق أشلاء القتلى.

 

وأضاف أن السبب الرئيسي لا يعود لرداءة الأحوال الجوية، بل لعدم معرفة الطيارين الإسرائيليين للطبيعة الجغرافية للمنطقة التي حلقوا فوقها على ارتفاعات منخفضة.

 

 

 

انشر عبر