شريط الأخبار

برلين: مقدسي يضرب عن الطعام للمطالبة بالعودة للإقامة في حي سلوان

10:18 - 30 حزيران / يوليو 2010

برلين: مقدسي يضرب عن الطعام للمطالبة بالعودة للإقامة في حي سلوان

فلسطين اليوم-وكالات

لليوم الرابع على التوالي يواصل المواطن فراس مراغي من حي سلوان في القدس المحتلة إضرابه عن الطعام أمام سفارة إسرائيل لدى ألمانيا، مسلحاً بالإرادة الشخصية والإيمان بحقه الطبيعي في العيش بكرامة والعودة والإقامة في مسقط رأسه.

ولم يشفع لفراس مكان مولده في القدس، وإقامته الدائمة فيها حتى العام 2007 من أن يلحق ابنته زينب المولودة في برلين في شهر كانون ثاني الماضي، ببطاقة هويته، حتى يتسنى له وعائلته العودة الى منزله في سلوان ليقيم حيثما اختار هو أن يحيا كما تنص على ذلك شرائع البشر كافة.

وقال فراس: "منذ أن رفض طلب الحاق ابنتي زينب ببطاقتي وأنا لم أعدم وسيلة إلا وجربتها ولا طريقا الا وسلكته لتحقيق ذلك الهدف"، مضيفاً : "بدأت بإرسال الطلبات الخطية إلى كل من السفارة والداخلية الاسرائيليتين مرات متكررة وقوبلت طلباتي بالرفض، وواصلت بعدها مخاطبة ممثلي الخارجية في الاحزاب الألمانية، والخارجية الألمانية ومكتب المستشارة انغيلا ميركل، شارحاً لهم مشكلتي.

وقالت الجالية الفلسطينية في ألمانيا : "إن خطوة فراس هي صرخة احتجاج ضد رفض طلبه في العودة بصحبة عائلته الى مدينته، ولكنها في الوقت نفسه لفتة للاجراءات الاسرائيلية التي يعيشها سكان القدس في ظل الاحتلال".

 

 

 

انشر عبر