شريط الأخبار

براك: تجميد الاستيطان "المزعوم" لن يستمر بشكله الحالي

08:50 - 30 حزيران / يوليو 2010

براك: تجميد الاستيطان "المزعوم" لن يستمر بشكله الحالي

  فلسطين اليوم-وكالات

زعم وزير الحرب الصهيوني اهود براك بان تجميد البناء في المستوطنات لن يستمر في شكله الحالي خاصة اذا لم تجر مفاوضات مباشرة بين "اسرائيل" والفلسطينيين.وكشفت صحيفة معاريف العبرية التي اوردت هذا النبا اليوم الجمعة ان براك ادلى بهذا التصريح في كلمة القاها خلال اجتماع نظمه لواء الكيبوتسات في حزب العمل ومجموعة مبادرة جنيف مطلع الاسبوع الجاري.

 

واستعرض براك بهذه المناسبة-حسب الصحيفة- رؤيته بالنسبة للتسوية الدائمة مع الفلسطينيين قائلا انه يجب رسم حدود داخل ما تسمى بـ "ارض اسرائيل" وفقا لاعتبارات امنية وديموغرافية. وتفصل هذه الحدود بحسب براك بين دولة يهودية ذات اغلبية متينة من اليهود ودولة فلسطينية مجردة السلاح ومستقلة وقابلة للحياة/ وبموجب هذه التسوية ستحتفظ "اسرائيل" بكتل استيطانية بينما سيتم التعامل مع مستوطنات معزولة اما من خلال ضمها الى الكتل الاستيطانية او اعادة سكانها الى داخل حدود الكيان.

 

اما بالنسبة لقضية القدس المحتلة، فقال براك انه سيتم التعامل معها في نهاية المفاوضات واكد وجوب حلها واعتبر انه يجب انشاء نظام خاص ومقبول بالنسبة للحوض المقدس. واشار براك الى ان هناك احياء عربية ليس هناك اي مبرر سياسي لمواصلة سيطرة "اسرائيل" عليها للامد البعيد. وأعرب براك عن اعتقاده بانه يجب حل قضية اللاجئين في اطار الدولة الفلسطينية-حسب زعمه.

انشر عبر