شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال الصحفي محمد مني من قبل الأجهزة الأمنية برام الله

09:48 - 29 تشرين أول / يوليو 2010

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال الصحفي محمد مني من قبل الأجهزة الأمنية برام الله

فلسطين اليوم - غزة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قيام الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية الليلة قبل الماضية باعتقال الصحفي محمد أنور مني بعد يومين فقط من الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي .

 

وكان الصحفي محمد مني قد اعتقل قبل نحو 11 شهرا إداريا من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، وسبق له ان قضى 5 سنوات في سجون الاحتلال ،واعتقل عدة مرات في سجون الأجهزة الأمنية تعرض خلالها للتعذيب الشديد.

 

وأفادت مصادر محلية أن عناصر الأجهزة الأمنية اقتحمت منزل الصحفي مني في حي الضاحية في مدينة نابلس بصورة سيئة وصادرت هويته الشخصية وأرغمته على الحضور في اليوم ومن ثم اعتقلته  دون أي مسوغ قانوني .

 

ويأتي اعتقال الصحفي مني بعد أيام من الحكم على الصحفي عامر أبو عرفة من محافظة الخليل بالسجن الفعلي ثلاثة شهور وغرامة مالية قدرها 500 دينار أردني ، والحكم العسكري على الصحفي طارق ابو زيد  .

 

و قال منتدى الإعلاميين انه يراقب عن كثب تدهور الحريات الصحفية في الضفة الغربية من تقييد الحريات وملاحقة الصحفيين وتكميم الأفواه ، واستمرار لعمليات استدعاءات الصحفيين وتهديدهم واعتقالهم واقتحام المؤسسات الإعلامية كما حدث مؤخرا مع تلفزيون وطن بتاريخ 17-7-2010م ، ما يؤرخ لحقبة سوداء في تاريخ شعبنا من ملاحقة الكلمة والحريات الصحفية والعامة هناك .

 

و طالب منتدى الإعلاميين بالإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية هما طارق أبو زيد وعامر أبو عرفة إضافة إلى الصحفي محمد مني .

 

ودعا منتدى الإعلاميين رئيس الحكومة بالضفة الغربية سلام فياض الى الإيعاز للأجهزة الأمنية بعدم التدخل في عمل الصحفيين والوفاء بوعوده بحرية العمل الصحفي ، والعمل على تسهيل عملهم وإشاعة الحريات الصحفية كما ينص القانون الفلسطيني .

 

وطالب المؤسسات الصحفية والحقوقية الفلسطينية والعربية و الدولية خاصة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة صحفيون بلا حدود بالتدخل العاجل لمنع ملاحقة الصحفيين وقمع الحريات والإفراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية .

 

و دعا نواب المجلس التشريعي والقوى الوطنية و الإسلامية الى التدخل والضغط على الاجهزة الامنية للالتزام بالقانون وعدم ملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام وإلغاء المحاكمات غير القانونية .

 

 

 

انشر عبر