شريط الأخبار

أبو ليلى: حكومة نتنياهو على خطى الحكومة الشاميرية

02:27 - 29 حزيران / يوليو 2010

أبو ليلى: حكومة نتنياهو على خطى الحكومة الشاميرية

فلسطين اليوم: رام الله

قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ان الفلسطينيين هم من يستحيل عليهم الانتقال إلى المفاوضات المباشرة بسبب المواقف والممارسات اليومية الاستيطانية والعدوانية.

 

وقال أبو ليلى:" الفلسطينيون من يصعب عليهم القبول بالمعادلة الصهيونية في التعامل مع عملية المفاوضات، ودولة الكيان الصهيوني هي التي استمرأت الخروج الدائم على قواعد القانون الدولي والشرعية الدولية وهي من يمارس الضغوط على العالم بأسره للقبول برؤيتها وشروطها للحل بالاعتماد على قانون القوة وليس على قوة القانون.

 

وأضاف أبو ليلى في رد على تصريح صادر عن سيلفان شالوم نائب رئيس دولة الكيان الصهيوني اعتبر فيه بان شروط الفلسطينيين للدخول في المفاوضات مستحيلة: بان حكومة العدو الصهيوني تريد مفاوضات من أجل المفاوضات للتغطية على جرائمها وللخروج من عزلتها ولنشر الأوهام حول تبنيها خيار التسوية.

وتابع قائلاً:" ان مخططات الحكومة النتنياهوية تعيدنا بالذاكرة إلى الخطة التي تبنتها الحكومة الشاميرية في مفاوضات مدريد بخوض مفاوضات إلى الأبد ودون أفق سياسي أو جدول زمني.

 

واعتبر أبو ليلى بان الانتقال من مفاوضات التقريب إلى مفاوضات مباشرة يجب أن يسبقه تحديد واضح ومتفق عليه على مرجعية المفاوضات المتمثل بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وان تلتزم إسرائيل بوقف الاستيطان ومصادرة الأراضي وتهويد القدس وهدم المنازل والمنشآت الفلسطينية.

 

انشر عبر