شريط الأخبار

دبلوماسي روسي: مجموعة غير معروفة تحتجز طيارا روسيا في السوادن

12:35 - 29 حزيران / يوليو 2010

دبلوماسي روسي: مجموعة غير معروفة تحتجز طيارا روسيا في السوادن

فلسطين اليوم-وكالات

صرح القائم بالأعمال في السفارة الروسية لدى الخرطوم يوري فيداكاس للصحافيين اليوم الخميس بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن المجموعة التي تحتجز الطيار الروسي في السودان لا تنتمي إلى القوى النظامية الحكومية المسلحة في البلاد.

 

ونقلت وكالة " نوفوستي" للأنباء الروسية عن فيداكاس قوله اليوم إن السلطات السودانية لم تتمكن من التعرف على المجموعة التي تحتجز الطيار قائد المروحية الروسية التي تعرضت للخطف أول أمس مشيرا إلى أن المهمة الأساسية حاليا تتمثل في معرفة مكان وجود الطيار وتحريره.

 

وذكر الدبلوماسي أن السفارة الروسية تتعاون بشكل وثيق مع وزارة الخارجية السودانية وغيرها من المؤسسات الحكومية ومع بعثة الأمم المتحدة أيضاً من إطلاق سراح الطيار المختطف.

 

وكانت شركة "يو .تي اير" الروسية التي تقدم خدمات نقل لبعثة الأمم المتحدة العاملة في إقليم دارفور أعلنت مساء أول من أمس الثلاثاء الماضي أن المروحية عادت إلى قاعدتها الدائمة في السودان.

 

وكان الممثل الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة مارتين نيسيركي أعلن استنادا إلى معلومات قدمتها بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور أن أفراد طاقم المروحية الروسية التي تخدم البعثة الإفريقية الأممية المشتركة تعرضوا للضرب بعد هبوط مروحيتهم في المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة السودانية بينما لا يزال مصير قائد المروحية مجهولا.

وقال نيسيركي في مؤتمر صحافي عقده في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أمس الأربعاء: "في مكان الحادث تعرض الطيارون وأعضاء حركة التحرير والمساواة (المعارضة) الذين كانوا على متن المروحية للضرب بعد ذلك جرى نقل 3 من أفراد طاقم المروحية إلى إحدى المناطق العسكرية التابعة لجيش السودان أما قائد المروحية فما زال في عداد المفقودين".

 

انشر عبر