شريط الأخبار

"إسرائيل" تسحب طائراتها من رومانيا بعد مقتل 6 طيارين

12:36 - 29 حزيران / يوليو 2010

"إسرائيل" تسحب طائراتها من رومانيا بعد مقتل 6 طيارين

فلسطين اليوم – وكالات

قرر الاحتلال الإسرائيلي إلغاء مناوراته العسكرية مع رومانيا ، واستدعاء طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بعد مقتل 6 عسكريين الاثنين الماضي .

 

وقرر سلاح الجو الصهيوني وقف تدريباته في الأراضي الرومانية بعد أن تحطمت طائرة هليكوبتر إسرائيلية بوسط رومانيا كان على متنها ستة عسكريين إسرائيليين وجندي روماني مما أدى إلى مقتلهم جميعًا .

 

وكشف الاحتلال أن طاقم المروحية الذي لقي مصرعه كان من أكثر الفرق خبرة في سلاح الجو، بحسب ما أوردته رويترز.

 

وذكر جيش الاحتلال أن الوحدة 669 في سلاح الجو الصهيوني توجهت إلى رومانيا حيث موقع تحطم الهليكوبتر ، حيث تعتبر المنطقة التي سقطت فيها الطائرة نائية ووعرة إذ أنها ترتفع أكثر من ألفي كيلومتر عن سطح البحر ، وقد أشارت التقارير إلى أن الموقع كان يشهد ظروفاً جوية سيئة مع انتشار كثيف للضباب.

 

من جهتها أشارت وزارة الدفاع الرومانية إلى أن المناورات المشتركة كانت تهدف إلى تدريب الطيارين على مهام الإنقاذ في المناطق ذات الارتفاع المتوسط إلى جانب تطوير مهارات إجلاء الجرحى ، حيث تعتبر المنطقة التي سقطت فيها الطائرة شبيهة بتضاريس الجنوب اللبناني .

 

وكانت الطائرة واحدة من ثلاث طائرات هيلكوبتر تقوم بمناورات عسكرية لقوات الجو الإسرائيلية، التي تستخدم منذ شهور المجال الجوي الروماني بعد إغلاق المجال الجوي التركي أمامها.

انشر عبر