شريط الأخبار

مخطط صهيوني لتوطين 300 ألف يهودي في النقب والجليل

07:12 - 28 تموز / يوليو 2010

مخطط صهيوني لتوطين 300 ألف يهودي في النقب والجليل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

صادقت اللجنة الوزارية الصهيونية لما يسمى "تطوير النقب والجليل" اليوم الأربعاء، على مخطط لتوطين 300 ألف يهودي في منطقتي النقب والجليل، الذي عرضه سلفان شالوم النائب الأول لرئيس وزراء الاحتلال ووزير تطوير النقب.

 

وأوضحت القناة السابعة الإسرائيلية أنه عمل على صياغة الخطة مسئولون كبار في وزارة تطوير النقب والجليل على مدى عدة أشهر، حيث يهدف المخطط إلى توطين اليهود فيها.

 

ويهدف مخطط المشروع أيضا إلى دعم النقاط الاستيطانية التي أقيمت في تلك المناطق التي تعد من أكبر تجمعات فلسطيني عام 1948 وإقامة نقاط إضافية يسكنها المتدينون اليهود.

 

وحسب المخطط، سيتم في البداية إقامة 150 مبنى لاستيعاب السكان الجدد، ثم تبدأ عملية بناء الوحدات الاستيطانية الخاصة بعد ذلك مباشرة، وكذلك دعم النقاط الموجودة أصلا بإمدادها بالأموال والميزانيات لإقامة 20 نقطة استيطانية جديدة.

 

وتبلغ تكلفة المشروع نحو 100 مليون شيكل، وتتكفل به وزارة تطوير النقب والجليل ووزارة الإسكان والبناء ووزارة المالية.

 

ويحذو رئيس الوزراء الصهيوني الحالي بنيامين نتنياهو حذو رئيس الوزراء السابق أريئيل شارون الذي دعم مشروع تهويد النقب والجليل وعمل على زراعة النقاط الاستيطانية بقلب هذه المناطق، بغية ترجيح كفة الديموجرافيا لصالح اليهود في المناطق العربية ومنع العرب من التوسع.

 

وتهدف السياسة بعيدة الأمد إلى تهجير فلسطيني عام 48 طوعا بعد أن تضيق بهم مدنهم.

انشر عبر