شريط الأخبار

جمعية نور المعرفة تنظم حفل تكريم للطلبة الأيتام المتفوقين بالنصيرات

06:24 - 28 تموز / يوليو 2010

جمعية نور المعرفة تنظم حفل تكريم للطلبة الأيتام المتفوقين بالنصيرات

فلسطين اليوم - غزة

نظمت جمعية نور المعرفة بالتعاون مع منظمة العون الإسلامية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة حفلا لتكريم  الطلبة المتفوقين المكفولين ضمن حملة قوس قزح بحضور مندوب منظمة العون الإسلامية في الشرق الأوسط  الأستاذ عبد الغني حسين .

 

و تخلل الحفل العديد من الفقرات الدينية و الشعبية و الوطنية و المسرحيات و أغاني للأطفال.

 

و في كلمة له خلال الاحتفال قال عبد الجليل غراب رئيس الهيئة الإدارية بجمعية نور المعرفة أن الأطفال الذين فقدوا أبويهم يجب علينا أن لا نشعرهم بالحرمان و يجب أن نقف إلي جانبهم و نسهر على راحتهم لأنهم جنود فلسطين في المستقبل .

 

و توجه غراب بالشكر إلي  أمهات الأطفال قائلا نفتخر بكم لأن السهر على اليتيم له جزء كبير عند الله فلكم منا كل الوفاء و الحب و الإخلاص .

 

و أشاد بدور منظمة العون الإسلامية في تقديم المساعدات للأيتام و الوقوف جنبهم .

 

و قال عبد الغني حسين مندوب منظمة العون الإسلامية أنه جاء من بريطانيا من أجل الاحتفال مع الأطفال و مشاركتهم فرحتهم و أنه سعيد لوجوده بينهم .

 

و طالب عبد الغني بتكثيف التعليم و الاهتمام أكثر من أجل إخراج دفعات أكثر من المتفوقين .

 

و بدوره أوضح لنا سامي أبو زر منسق حملة قوس قزح و مندوب الكفالات، أن حملة قوس قزح هي عبارة عن مشروع إنساني تنظمه منظمة العون الإسلامية من أجل كفالة اليتيم .

 

و أضاف أبو زر أن الحملة تستقطب الأطفال الأيتام من سن 11عام إلي  18 عام  تعلمهم و تهتم بهم و توفر لهم كل احتياجاتهم كما تعمل على توفير ادخارات لهم لإكمال تعليمهم بالجامعات و إدارة حياتهم، مؤكدا على أن الحملة تهتم بجميع النواحي الطفل اليتيم  منها النفسية و الاجتماعية و الثقافية و المادية .

 

و نوه إلى أن الحملة لا تفرق بين الأديان و تستقطب المسيحي و المسلم  للخدمة العامة .

انشر عبر