شريط الأخبار

خط سكة حديد يربط دولة الكيان بالأردن

05:57 - 28 تموز / يوليو 2010

فلسطين اليوم: وكالات

صرح رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نيتانياهو أمس الثلاثاء، بأن لقاءه السري مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني كان جيدا جدا، وأنهما بحثا خلاله أفكار التعاون في مجال النقل وإقامة خط سكة حديد يربط بين مدن إيلات وأسدود والعقبة.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن نيتانياهو قوله، إنه أخبر ملك الأردن عن نواياه ربط "دولة الكيان" بشبكة من الطرق والقطارات، فضلا عن شروعها في بناء قطار يمتد من حيفا إلى وادي الأردن.

 

وأشار نيتانياهو إلى أن الملك عبد الله أخبره بأن الأردن تبني أيضا قطارا في نفس المنطقة وعرض عليه ربطهما، مشيرا إلى أنهما بحثا إقامة خط سكة حديد جنوبي يربط بين إيلات وأسدود، وأنه عرض تمديده ليشمل العقبة أيضا.

 

من جانب آخر، أكد نتنياهو أن اللقاء تناول سبل تعزيز السلام والأمن مع الفلسطينيين والمنطقة بأكملها، معربا عن امتنانه لرغبة الأردن في المضي قدما لتحقيق تلك الأهداف ومساهمتها في استقرار المنطقة.

 

يذكر أن اللقاء الأخير يحظى بأهمية قصوى وخصوصا في ضوء التصريحات المعادية لدولة الكيان، التي أطلقها الملك عبد الله العام الماضي، حيث قال إن دولة الكيان "معزولة مثل كوريا الشمالية" وأنه يخشى من حدوث "فراغ سياسي" قد يودي بالمنطقة إلى حرب إقليمية.

انشر عبر