شريط الأخبار

ارتفاع قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن إلى 21 أسير

10:32 - 28 تموز / يوليو 2010

ارتفاع قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن إلى 21 أسير

فلسطين اليوم-نابلس

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال ارتفع إلى 21 أسير، بعد أن انضم إليها أسيرين من جنين أتموا اليوم عامهم الخامس والعشرين في السجون.

 

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة بان الأسير " هزاع محمد هزاع السعدى ( 44 عاماً )، الأسير "عثمان عبدالله محمود بنى حسين " ( 43 عاماً)، وهما من مخيم جنين ومعتقلان منذ  27/7/1985 ، ويمضيان حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة ، دخلا اليوم  عامهما السادس والعشرين بشكل متواصل  في سجون الاحتلال ، وقد انضما إلى قائمة الشرف والبطولة ، الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال لتصل إلى 21 أسيراً ، بينهم ( 4 ) أسرى من اراضى 48، وأسير واحد من مدينة القدس ، وأسير واحد من قطاع غزة ، فيما الباقي ( 15 أسيراً ) من الضفة الغربية، وترتفع هذه القائمة نهاية العام الحالي 2010 لتصل إلى 27 أسير .

 

ويبلغ عدد الأسرى القدامى في سجون الاحتلال 310 أسرى، ويعتبر أقدمهم وأقدم الأسرى جميعاً الأسير" نائل صالح البرغوتى" من رام الله والمعتقل منذ 4/4/1978 ، فيما الأسير فؤاد الرازم المعتقل منذ 30-1-1981 يعتبر عميد الأسرى المقدسيين ، و الأسير " سليم الكيال" عميد أسرى قطاع غزة وهو معتقل منذ 30-5-1983 ، وسامي يونس المعتقل منذ 5-1-1983، عميد أسرى الداخل .

 

وطالبت اللجنة العليا للأسرى الفصائل الفلسطينية التي تأسر شاليط أن يصروا على مواقفهم بضرورة إطلاق سراح هؤلاء القدامى الذين ذهبت أعمارهم خلف القضبان وهم صابرين محتسبين، فمعظمهم قد تجاوز الخمسين عاماً من عمره ، وكان قد اعتقل في  ريعان الشباب .

 

وناشدت كافة وسائل الإعلام بتفعيل قضية الأسرى بشكل عام ، والتركيز على هذه الشريحة من الأسرى، نظراً للسنوات الطويلة التي أمضوها داخل السجون. 

انشر عبر