شريط الأخبار

تأجيل محاكمة النائب أبو طير حتى 22 تشرين الثاني القادم

08:57 - 28 حزيران / يوليو 2010

تأجيل محاكمة أبو طير حتى 22 تشرين الثاني القادم

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أجلت محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس ظهر اليوم الاربعاء محاكمة النائب المقدسي محمد أبو طير إلى الثاني والعشرين من تشرين الثاني القادم.

 

وكانت المحكمة قدمت لائحة اتهام اليوم ضد النائب أبو طير تتهمه فيها بالمكوث غير القانوني في القدس، وهو ما رفضه طاقم المحامين، مشيرين إلى جلسة خاصة ستعقدها المحكمة العليا الإسرائيلية في التاسع من أيلول القادم للبت بالقضية، ما دفع بقضاة الصلح إلى تأجيل النظر في القضية، وبالتالي الإبقاء على أبو طير رهن الاعتقال إلى حين محاكمته.

 

ونقل مراسلنا في القدس عن النائب احمد عطون المهدد هو الآخر بالابعاد قوله، أن المحكمة تعتزم على ما يبدو تقديم لائحة اتهام بحق زميله أبوطير على ضوء رفض الأخير قرارات من المحكمة بإبعاده.

 

وأكد محامي النائب أبو طير أسامة السعدي أن رد طاقم الدفاع سيتمثل في الاعتراف بالوقائع الواردة في لائحة الاتهام، والتأكيد على أن القانون الدولي يسري على القدس لأنها مدينة محتلة، كما أن اتفاقيات جنيف تحرم الإبعاد ووفق القانون الإسرائيلي فان قانون الدخول لإسرائيل لا يسري على القدس وليس له علاقة بقانون الولاء.

 

من جهته، طالب النائب عطون أهالي مدينة القدس والداخل بالتواجد أمام محكمة الصلح الإسرائيلية "لينقلوا للعالم رسالة مفادها اننا مجتمعون لنقف ضد قرار إبعاد نوابنا عن المدينة المقدسة"، مؤكدا على موقف النواب الثابت برفض الخروج من مدينة القدس، "وأن أبو طير يفضل البقاء داخل السجون على توقيع قرار إبعاده".

 

انشر عبر