شريط الأخبار

أونروا" : سنوزع 20 ألف جهاز حاسوب مع بداية العام الدراسي

08:32 - 28 تشرين ثاني / يوليو 2010


أونروا" : سنوزع 20 ألف جهاز حاسوب مع بداية العام الدراسي

فلسطين اليوم-غزة

قالت وكالة الغوث "أونروا" إنها ستوزع 20 ألف جهاز حاسوب شخصي على تلاميذ المدارس التابعة لها مع بداية العام الدراسي في شهر أيلول القادم.

وقال ايرن أولاري، نائب مدير عمليات الوكالة في غزة، إن "أونروا" ستواصل حملة توزيع أجهزة الحاسوب الشخصية التي بدأتها أواخر العام الماضي عبر توزيع 2100 كمبيوتر شخصي لتلاميذ اشتركوا في التعليم التفاعلي.

وأكد أولاري خلال ورشة عمل نظمتها "أونروا"، أمس، في فندق المتحف بمدينة غزة لتقييم مبادرة الاحترام والانضباط، أن الوكالة ستنفذ تعهدها بتوزيع كمبيوتر تعليمي خاص لكل طالب وطالبة.

وأشار إلى أن الوكالة تجري استعدادات خاصة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكداً وجود تقدم في التحصيل الأكاديمي وتعديل السلوك والقيم في مدارس الوكالة.

وقال إن الوكالة ستواصل إمداد الطلبة بالقرطاسية والوجبات الغذائية والمساعدات المالية، لافتا إلى أنها ستحافظ على أن لا يتجاوز عدد التلاميذ في فصول المرحلة الإعدادية عن 30 طالباً.

وأكد أولاري أن عدد تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الأساسية لن يزيد عن 35 طالباً في الفصل، مشيرا إلى أن الوكالة ستعين 1600 معلم مساند ضمن برنامج خلق فرص عمل.

وتعهد باستمرار إعداد المواد العلاجية وأدلة المعلمين لتزويد الطلبة بالدعم الكافي حسب الحاجة، لافتاً إلى أن التلاميذ يواجهون المنهاج الفلسطيني بصعوبة، الأمر الذي يدفع الوكالة إلى إعداد مواد تسهل لهم فهم المناهج.

وكان كادر دائرة التربية والتعليم في وكالة الغوث من مدراء ومدراء مناطق ومشرفين ومعلمين وأولياء أمور شاركوا في ورشة عمل لمناقشة وتقييم مبادرة الاحترام والانضباط التي نفذتها الوكالة في مدارسها لإيجاد جو مدرسي مشجع ومريح، إلى جانب خلق علاقة قائمة على المحبة والاحترام وتعزيز روح الانتماء وتعزيز العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلي.

وقال محمود الحمضيات، مدير دائرة التربية والتعليم في الوكالة، إن "أونروا" تهتم بالطالب وتبذل جهوداً كبيرة من أجل خدمة وتعديل السلوكيات الخاطئة لدى بعض الطلبة.

وأكد في كلمة ألقاها، أن مبادرة الاحترام والانضباط جزء مهم من العملية التربوية، نافياً أن تكون الوكالة بصدد استبدال قيم بقيم أخرى.

وقال: نحاول تعديل بعض السلوكيات الضارة بسلوكيات جيدة وإيجابية.

 

انشر عبر