شريط الأخبار

تأكيد انتقال فابريجاس الى برشلونة ومايكون الى ريال مدريد

05:49 - 27 حزيران / يوليو 2010

 

 

مدريد/ نشرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية تقريراً أكدت فيه أن نادي آرسنال وبرشلونة أصبحا في حالة شبه اتفاق على صفقة انتقال سيسك فابريجاس إلى برشلونة ، ليتم إغلاق أحد أطول قصص سوق الانتقالات في العقد الأخير في حال صدق هذا التقرير.

 

ويحاول برشلونة التعاقد مع فابريجاس منذ صيف 2008 ولم يتوقف أبداً عن محاولاته لإعادة ابن اقليم كتلونيا إلى بلاده ، وهو السعي الذي هاجمه مدرب آرسنال أرسن فنجر في الماضي ووصفه بتسييس متعمد لكرة القدم.

 

وقالت الصحيفة إن هناك اتفاقاً سرياً على هذا الأمر رغم نفي الناديين أنهما في مفاوضات حتى الآن ، وكشفت كذلك عن حقيقة لأول مرة مفادها أن فابريجاس أبلغ أرسن فنجر برغبته في الرحيل قبل بداية كأس العالم وهو ما دفع فنجر للموافقة في النهاية.

 

الموندو قالت إن الصفقة ستكون بحدود الـ 40 مليون يورو لكن قد تؤدي المفاوضات الأخيرة إلى رفع السعر إلى 45 مليون يورو وهو رقم يقارب ما يخصصه برشلونة حالياً لسوق الانتقالات ، كما أنه رقم سيجعل آرسنال قادر على التحرك في سوق الانتقالات بقوة ويقنع الجماهير أن البيع لم يكن خاسراً.

 

يذكر أن تقارير صحفية أخرى تؤكد أن التعاقد مع فابريجاس سيصحبه التوقيع مع المخضرم ماركوس سينا من نادي فياريال مقابل 2 مليون يورو لضمان وجود عمق كامل في التشكيلة الكتلونية.

 

 

تأكيدات.. مايكون الى ريال مدريد

 

أكدت صحيفتا لاجازيتا ديللو سبورت وكورييري ديلا سيرا الإيطاليتان أن نادي ريال مدريد توصل لاتفاق مع نادي الإنتر للتعاقد مع الظهير الأيمن البرازيلي دوجلاس مايكون ، حيث من المتوقع أن يدفع ريال مدريد مبلغ 28 مليون يورو بالإضافة إلى ما يقارب ال 3 ملايين يورو بناء على أداء اللاعب في النادي الملكي.

 

وتوقعت الصحف أن يكون هناك شيء رسمي خلال 48 ساعة فقط ، حيث لم يتبقَ سوى الاتفاق على بعض البنود الشخصية في عقد اللاعب وهي أمور لن تكون معقدة حسب وصف الصحيفتين.

 

يذكر أن ريال مدريد حاول التعاقد مع مايكون منذ صيف عام 2009 لكنه فشل في ذلك الحين ، بيد أن انتقال المدرب جوزيه مورينهو إليهم سهل كثيراً من مهمة التعاقد مع اللاعب الذي يصنفه كثيرون كأفضل ظهير أيمن في العالم.

 

 

مورينيو: صفقات جديدة في الطريق

 

يلتقي ريال مدريد بعد أسبوعين بفريق لوس أنجليس جالاكسي في مباراة ودية مع النادي الأمريكي ، لكن جوزيه مورينيو حذر النادي الأمريكي عبر موقع النادي الالكتروني بأن هذه المباراة ليست ودية بمعنى الكلمة حيث ستكون قتالية جداً كعادة الفرق التي يواجهها مورينيو.

 

وقال مورينيو للموقع الرسمي لنادي لوس أنجليس : " لست من نوع المدربين الذين يحبون المباريات الودية السهلة ، فلا ألعب الوديات لأفوز بنتيجة 5 أو 6 أو 7 مقابل لا شيء".

 

وشرح مورينيو موقفه بالتفصيل وقال " هذه المباريات هي نهاية فترتنا الاستعدادية ، وسيكون الجميع ضمن خططنا فيها وسوف تكون مواجهة مهمة خاصة أن جالاكسي يمتلك الاسم والجودة ليعطينا لقاء قويا".

 

وأكد مورينيو كذلك مشاركة النجوم الجدد والقدامى للفريق في هذه المواجهة مثل رونالدو وكاكا ودي ماريا وبيدرو ليون ، وفتح الرجل المميز كذلك الباب لصفقات جديدة عندما قال " في الأسبوع المقبل قد يصل بعض اللاعبين الجدد إلى ريال مدريد وستكون مواجهة لوس أنجليس الأولى لهم".

 

انشر عبر