شريط الأخبار

غدار في قائمة الأهلي الافريقية وشيكابالا نادم

05:45 - 27 تموز / يوليو 2010

 

 

القاهرة/ اقترب المهاجم اللبناني محمد غدار من دخول قائمة النادي الأهلي الأفريقية وذلك قبل مباراة الفريق المقبلة أمام الإسماعيلي في دوري المجموعات لدوري الأبطال.

 

ويلتقي الأهلي مع الاسماعيلي يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية من دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

 

وقال مصدر مقرب من حسام البدري المدير الفني للأهلي في تصريحات خاصة لـYallakora.com :"البدري استقر بشكل كبير على قيد غدار في القائمة الأفريقية للأهلي لتعويض غياب المهاجمين عن الفريق قبل مباراة الاسماعيلي المقبلة".

 

ويغيب محمد فضل عن مباراة الأهلي المقبلة لإصابته بمزق من الدرجة الأولى في عضلة السمانة ، وأصبح في حاجة إلى راحة لمدة أسبوعين أو ثلاثة.

 

كما لم تتضح الرؤية بخصوص مشاركة محمد ناجى (جدو) في المباراة خاصة مع الأزمة المشتعلة حول اللاعب في الفترة الحالية وإحالته للتحقيق من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

ويملك الأهلي في قائمته الأفريقية من المهاجمين 4 لاعبين هم الليبيري فرانسيس دو فوركي وأسامة حسني ومحمد طلعت وجدو ، ويتبقى 3 أماكن في القائمة بعد قيد حسام غالى وجدو في وقت سابق ، وفى حالة قيد غدار سيتم قيد محمد شوقي أيضا ، ثم المفاضلة بين مصطفى محمود (عفروتو) وأيمن اشرف.

 

الجدير بالذكر أن الأهلي خسر العديد من الأماكن الأفريقية حيث انتقل كل من عبدالله فاروق للشرطة ومصطفى شبيطة لوادى دجلة وهاني العجيزي وأحمد علي للاتحاد السكندري وعماد متعب لستاندرلياج البلجيكي وكل هؤلاء اللاعبين مقيدون أفريقيا.

  

 

استاد القاهرة يرفض استضافة مباراة الأهلي والإسماعيلى

 

رفضت هيئة استاد القاهرة الدولي استضافة لقاء الأهلي والإسماعيلى في الجولة الثانية بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا له الأول من أغسطس القادم.

 

وقال النادي الأهلي عبر موقعه الرسمى إن النادى تلقى خطاباً من هيئة الاستاد يعتذر فيه عن عدم استضافة اللقاء المرتقب لحين قيام الأهلى بسداد قيمة كل التلفيات المحددة من قبل هيئة الاستاد فى مباريات الأهلى الموسم الماضي.

 

وقال بيان الأهلي إن هذا الخطاب جاء في الوقت الذى كانت تتفاوض فيه إدارة النادي مع هيئة استاد القاهرة بشأن إعادة النظر فى المبالغ المحددة كقيمة للتلفيات بالاستاد لكونها مبالغ كبيرة من جانب، كما أن اتحاد الكرة يقوم بتحصيل غرامات مالية من الأهلي لنفس السبب بدعوى الشغب الجماهيري، وهو الأمر الذى يجعل العقوبة على النادي مزدوجة من هيئة الاستاد واتحاد الكرة.

 

شيكابالا: انضمامي للمعسكر اعتراف بخطأي

 

اشترط حسام حسن المدير الفني للزمالك اعتذار لاعبه محمود عبد الرازق "شيكابالا" للجهاز الفني أمام زملاءه عن التغيب عن معسكر إعداد الفريق للسماح له بالعودة للتدريبات.

 

وذكر الزمالك في بيان إعلامي الثلاثاء إن حسن وشقيقه إبراهيم المنسق العام للكرة سيجتمعان بشيكابالا مع التأكيد على توقيع غرامة مالية عليه وفقا للائحة.

 

ونقل البيان عن شيكابالا قوله "إن انضمامي لمعسكر الفريق بالإسكندرية أكبر دليل علي اعترافي بالخطأ وأني سأحاول تعويض ما فاتني خلال المرحلة المقبلة".

 

من جانبه أشاد عمرو زكي مهاجم الزمالك بالمعسكرات التي أقيمت للفريق استعدادا للموسم الجديد، مشيداً بمجهودات المدير الفني وتأثيره على اللاعبين.

 

وقال زكي في تصريحات للمركز الإعلامي بنادي الزمالك إن "العميد نجح في ربط اللاعبين بعلاقة قوية ببعضهم البعض وأصبحنا نسيج واحد لأسرة واحدة وهذا ما يجعلني أكثر تفاؤلا للموسم الجديد".

 

ووعد زكي جماهير القلعة البيضاء بأن يكون هو واللاعبون عند حسن ظنهم وأن يبذلوا كل ما في وسعهم حتى يسعدوا "هذه الجماهير العريضة".

 

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الله جورج طبيب الفريق أنه لم يتبق سوى أسبوع فقط من العلاج الطبيعي والتأهيل حتى يعود هاني سعيد مدافع الفريق للتدريبات.

 

وأضاف جورج أن سعيد يخضع لتدريبات التأهيل تحت إشراف الدكتور حسام الابراشي على أن يستكمل اللاعب برنامجه العلاجي تحت إشراف عمرو المطراوي فور عودة الفريق إلى القاهرة.

 

 

ويخوض الفريق ضمن معسكره الإعدادي في الإسكندرية مباراته الودية الرابعة أمام كفر الشيخ - أحد اندية القسم الثالث - في تمام الخامسة والنصف مساء الثلاثاء.

 

شحاتة يستبعد شيكابالا من قائمة المنتخب أمام توجو

 

لم تقتصر تصرفات لاعب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" وتمرده على حسام حسن المدير الفني للزمالك بالتخلف عن معسكر الفريق بالإسكندرية على مسئولي الزمالك فحسب بل وصل الأمر إلى سخط شديد من جانب المدير الفني للمنتخب الوطني حسن شحاتة الذى أعلن لمقربين منه أنه أسقط شيكابالا من حساباته في المرحلة المقبلة، وفى مقدمتها مباراة المنتخب الودية أمام توجو المحدد لها 11 أغسطس المقبل.

 

جاء تصرف حسن شحاتة لعدم انتظام اللاعب مع فريقه الزمالك في الفترة الأخيرة، وإثارته المتكررة للمشاكل داخل الزمالك، حيث سبق وأشار شحاتة حسب تأكيداته أنه سيعلن قائمة مباراة توجو بعد متابعة اللاعبين في مباريات الأسبوع الأول من الدوري المصرى المحدد له يوما 5 و6 أغسطس المقبل، خاصة بعد أن أصبح شيكابالا بعيدا عن حسابات الزمالك في المباراة الأولى فى الدورى أمام حرس الحدود لتخلفه عن تدريبات الفريق وغموض موقفه حتى الآن.

 

يذكر أن شيكابالا كان ضمن صفوف المنتخب الوطني الفائز بأمم أفريقيا 2010 التي استضافتها أنجولا يناير الماضي، وكان قد انضم إليه بعد فترة طويلة من الغيابات بسبب أزماته المتكررة.

 

انشر عبر