شريط الأخبار

منتدى الاعلاميين يدين الحكم على صحفي لمدة ثلاثة أشهر في الخليل

01:40 - 27 تشرين أول / يوليو 2010

منتدى الاعلاميين يدين الحكم على صحفي لمدة ثلاثة أشهر في الخليل

فلسطين اليوم: غزة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة الحكم بسجن الصحفي عامر أبو عرفة من الخليل لمدة ثلاثة أشهر وطالب بالإفراج الفوري عنه.

 

وقال المنتدى في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أننا تلقينا بقلق شديد خبر الحكم على الصحفي عامر أبو عرفة من محافظة الخليل بالسجن الفعلي ثلاثة شهور وغرامة مالية قدرها 500 دينار أردني.

 

ويعمل الصحفي أبو عرفة مراسلا لوكالة شهاب الإعلامية وهو أسير محررا من سجون الاحتلال الاسرائيلي ومن سكان محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

 

ويراقب منتدى الاعلاميين عن كثب تدهور الحريات الصحفية في الضفة الغربية وتقديم صحفي جديد لمحاكم في سابقة خطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وزجهم بالسجون في اعتداء واضح وصارخ على حقوق الانسان والحريات الاعلامية .

 

واعتبر الحكم على الصحفي أبو عرفة ومن سبقه الصحفي طارق أبو زيد يؤشر لمرحلة خطيرة من تقييد الحريات وملاحقة الصحفيين وتكميم الأفواه ، واستمرار لعمليات استدعاءات الصحفيين وتهديدهم واعتقالهم واقتحام المؤسسات الاعلامية كما حدث مؤخرا مع تلفزيون وطن بتاريخ 17-7-2010م ، ما يؤرخ لحقبة سوداء في تاريخ شعبنا من ملاحقة الكلمة والحريات الصحفية والعامة هناك .

 

وطالب منتدى الاعلاميين بالافراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية هما طارق أبو زيد وعامر أبو عرفة.

 

ودعا المنتدى رئيس حكومة سلام فياض إلى الإيعاز للأجهزة الأمنية بعدم التدخل في عمل الصحفيين والوفاء بوعوده بحرية العمل الصحفي، والعمل على تسهيل عملهم وإشاعة الحريات الصحفية كما ينص القانون الفلسطيني.

 

كما دعا المؤسسات الصحفية والحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية خاصة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة صحفيون بلا حدود بالتدخل العاجل لمنع ملاحقة الصحفيين وقمع الحريات والافراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية.

 

كما دعا نواب المجلس التشريعي والقوى الوطنية والاسلامية إلى التدخل والضغط على الاجهزة الامنية للالتزام بالقانون وعدم ملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام وإلغاء المحاكمات غير القانونية.

انشر عبر