شريط الأخبار

حكومة غزة توافق على إقامة مستشفى إسلامي خيري على أرض أبو خضرة

11:38 - 27 حزيران / يوليو 2010

حكومة غزة توافق على إقامة مستشفى إسلامي خيري على أرض أبو خضرة

فلسطين اليوم-غزة

وافقت الحكومة الفلسطينية على إقامة مستشفى إسلامي خيري على أرض أبو خضرة وسط مدينة غزة.

 

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان أصدره اليوم، ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ، إنه تم تشكيل لجنة خاصة لوضع التصور النهائي لإقامة المستشفى الإسلامي الخيري ، على أن تقدم اللجنة توصياتها لمجلس الوزراء خلال أسبوعين من تاريخه.

 

ولفت البيان ، إلى أن مجلس الوزراء قرر إعتماد مبلغ 20 ألف دولار للبدء بتنفيذ مشروع إنشاء ميدان الحرية تكريماً لشهداء أسطول الحرية الذين قتلهم الإحتلال الإسرائيلي في عرض البحر .

 

ونوه إلى إن الحكومة كلفت وزارة الأشغال الأشغال العامة والإسكان بالإشراف على إنشاء الميدان ، مشدداً على إستمرار معركة الحكومة في كسر الحصار عن قطاع غزة، وإظهار ما يعانيه قطاع غزة من الحصار الظالم المفروض على شعبنا وأهلنا في القطاع.

 

وذكر البيان ، أن مجلس الوزراء كلف وزارة الأشغال العامة والإسكان بالمتابعة والتنسيق مع اللجنة الخاصة بتنظيم وتخطيط المدن في وزارة الحكم المحلي وكذلك مع سلطة الأراضي وديوان الفتوى والتشريع نحو الوقوف على المسوغات القانونية والنواحي الفنية والإدارية بشأن تخصيص قطع أراضي لغرض الانتفاع منها للسكن الخاص .

 

وأوضح أنه جرى تكليف وزارة الأشغال العامة والإسكان بتكثيف وتسخير كافة الطاقات الهندسية في الوزارة لأجل إنجاز المشاريع الإسكانية على أكمل وجه ، وإنجاز المتطلبات القانونية للبدء بوضع الضوابط والمعايير للمواطنين فيما يخص المشاريع الإسكانية ، والإعلان عن مشاريع الإسكان ابتداءاً من تاريخ 02/08/2010م، بعد الانتهاء من كافة التحضيرات اللازمة لإقامة هذه المشاريع.

 

ونوه البيان ، إلى أنه تم تكليف وزارة الحكم المحلي بالمتابعة والتنسيق مع بلدية غزة  لمعالجة مشكلة انقطاع المياه في بعض مناطق مدينة غزة بشكل متكرر ولفترات طويلة، على أن تتم المعالجة بالسرعة الممكنة، وإيفاد مجلس الوزراء بما وصلت إليه الأمور من مستجدات .

 

وشدد مجلس الوزراء على ضرورة الانتقال في العمل الحكومي إلى الأفضل وتطوير العمل الإداري، والانتهاء من خطة التقييم لتجربتنا السابقة، والعمل على تعزيز علاقتنا مع المواطن الفلسطيني، والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطن ، مجدداً التأكيد على أهمية العمل على إنجاز ملف المصالحة الفلسطينية.

انشر عبر