شريط الأخبار

الاحتلال يهدم20 منزلاً في النقب.. والجهاد تعتبر التصعيد نكبة جديدة

09:15 - 27 حزيران / يوليو 2010

الاحتلال يهدم20 منزلاً في النقب.. والجهاد تعتبر التصعيد نكبة جديدة

فلسطين اليوم: غزة

صرَّح مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي بأن سياسة الهدم الصهيونية لمنازل المقدسيين تمثل حالةً عدوانيةً ملازمةً للصهاينة يسعون من ورائها لتهجير فلسطينيي الداخل المحتل عن أراضيهم.

وقال المصدر المسؤول في تصريح مكتوب:" إننا ننبه أهلنا في القدس وفي الأراضي المحتلة عام 1948م، أمام نكبةٍ جديدة بفعل هذه الحرب والسياسة التوسعية، الأمر الذي يستدعي منا وحدةً في الموقف وتضامناً واسعاً لمواجهة المخطط العدواني الصهيوني.

وحذر المسؤول في الجهاد الاسلامي من أن استمرار الحراك التفاوضي مع كيان الاحتلال يُمثل ستاراً لنهب أرضنا وتهويد مقدساتنا، وعليه نطالب بوقف هذا الحراك المخزي فوراً.

ودعا جماهير شعبنا وخاصةً أهلنا الصابرين في الداخل المحتل بالثبات على أرضهم، وإفشال المخططات الصهيونية الرامية لاقتلاعهم وتهجيرهم عنها، معلنين تضامننا معهم.

ودعا إلى موقف عربي وإسلامي شجاع وحازم لنصرة شعبنا الذي يتصدى وحده لعدوان الصهاينة المتصاعد، والذي سيطال عمَّا قريب مقدسات الأمة السليبة.

وكانت جرافات الاحتلال الإسرائيلي هدمت صباح اليوم الثلاثاء ما يقارب 20 منزلاً في قرية العراقيب في النقب المحتل.

وقالت مصادر صحفية مطلعة إن شرطة الاحتلال داهمت منازل عشيرة الطوري وحاولت إخلاء سكانها منها تمهيداً لهدمها، وسط استبسال للدفاع عن المنزل من أهله مما أدى  لاندلاع مواجهات عنيفة في المكان أسفرت عن إصابة واعتقال عدد من أبناء العشيرة.

وأكد المصادر أن شرطة الاحتلال نفذت عملية هدم لعشرين مبنى هناك بحجة عدم الترخيص، وأنها قامت بإخلاء العديد منها تمهيداً للهدم.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من عمليات الهدم في النقب المحتل والأغوار الشمالية والقدس المحتلة والضفة الغربية في إطار تطوير مناطق تارة وحجج عدم الترخيص تارة أخرى.

انشر عبر