شريط الأخبار

سلاح الجو الإيراني يجري مناورات جوية كبري لمدة اسبوع

10:13 - 26 تشرين أول / يوليو 2010

سلاح الجو الإيراني يجري مناورات جوية كبري لمدة اسبوع

فلسطين اليوم- وكالات

 اعلن مساعد سلاح الجو الطيار محمد علوي اجراء هذا السلاح مناورات جوية كبري تبدأ منذ 31 من الشهر الجاري وتستمر لمدة اسبوع واحد.و أكد الطيار علوي أن هذه المناورات تجري بالتعاون التام بين مختلف الوحدات التابعة لسلاح الجو موضحا أنها تحمل اسم " فدائيو حريم الولاية " التي تعتبر الثانية من نوعها والتي تجري بهذا الاسم.

و شدد المسؤول علي مشاركة 43 مقاتلة من مختلف أنواع القاذفات للقنابل من طراز اف 5 اف 4 اف 7 وسوخوي 24 معلنا أن المقاتلات ستنطلق من القواعد الجوية في كل من مهر آباد طهران وتبريز وهمدان ودزفول وبوشهر وبندر عباس وشيراز واصفهان.

و قال مساعد سلاح الجو " انه سيتم في هذه المناورات استخدام كل أنواع المعدات التي تستخدم في عمليات جو - ارض واختبار وتقييم القوات المشاركة فيها حيث يتم ولأول مرة قصف المواقع بطائرات اف 7 وسوخوي 24 ".

و أضاف قائلا " ان طائرات دون طيار سيتم استخدامها في هذه المناورات فيما تقوم صهاريج نقل الوقود بمهامها في هذه المناورات ".

و رأي أن الهدف من هذه المناورات هو رفع المستوي الدفاعي لدي قوات سلاح الجو بجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية مؤكدا أنه مما لاشك فيه هو أن العدو سيطلع علي القدرة التي يمتلكها سلاح الجو في الجيش الايراني.

 

انشر عبر