شريط الأخبار

مقتل ستة جنود صهاينة إثر تحطم مروحيتهم في رومانيا

08:52 - 26 آب / يوليو 2010

مقتل ستة جنود صهاينة إثر تحطم مروحيتهم في رومانيا

فلسطين اليوم/ وكالات

لقي ستة من جنود الاحتلال الصهيوني وآخر روماني، مساء اليوم مصرعهم، إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانوا يستقلونها خلال طلعة تدريبية في الأجواء الرومانية.

 

وقالت محطة تلفزيون رومانية خاصة إن مروحية عسكرية تحطمت مساء الاثنين فوق منطقة جبلية قرب العاصمة بوخارست، وأن الحادث أسفر عن مقتل أربعة عسكريين إسرائيليين، فيما قالت وكالة فرانس برس إن 6 جنود إسرائيليين قتلوا بالحادث.

 

وذكرت المحطة أن الطائرة كانت واحدة من ثلاث طائرات هليوكبتر تقوم بمناورات عسكرية لقوات الجو الصهيونية، التي تستخدم منذ شهور المجال الجوي الروماني بعد إغلاق المجال الجوي التركي أمامها.

 

بدورها أكدت وزارة الحرب الرومانية رسمياً وجود الجنود الصهاينة الستة والروماني على متن المروحية، لكنها رفضت تأكيد وفاتهم، وكانت معلومات أولية أشارت إلى وجود عسكريين أميركيين على متن المروحية التي تحطمّت أثناء مشاركتها في تدريب روماني صهيوني مشترك، بحسب الوزارة.

 

ولم تعرف بعد أسباب التحطم، لكن المصادر اعتقدت انه بسبب خلل طرأ على المروحية أثناء قيادتها . كما لم يصدر أي تعقيب صهيوني أو روماني رسمي على الحادث حتى اللحظة.

 

ووفقا للمصادر الاسرائيلية فان الجنود الخمسة المفقودين هم من الضباط :


- اللفتناننت كولونيل أفنير غولدمان البالغ (48عاما) من سكان مدينة موديعين ؛
- اللفتناننت كولونيل دانيئيل شيبنباؤر البالغ (43)من سكان قرية كيدرون ؛
- الميجر ياهيل كيشيت البالغ (33عاما) من سكان قاعدة حاتسيريم الجوية ؛
- الميجر ليئور شاي البالغ (28عاما) من سكان قاعدة تل نوف الجوية ؛
- الملازم أول نير لاكريف البالغ من العمر (25عاما) من سكان قاعدة تل نوف الجوية .

أما المفقود السادس فهو الرقيب أول أورين كوهين البالغ من العمر (24عاما) من سكان مدينة رحوفوت وفُقد في الحادث أيضاً ضابط من سلاح الجو الروماني كان على متن المروحية بصفة مراقب .

 

انشر عبر