شريط الأخبار

بلدية نابلس تستقبل لويزا مورغانتيني ووفد ايطالي مرافق لها

02:10 - 25 كانون أول / يوليو 2010


بلدية نابلس تستقبل لويزا مورغانتيني ووفد ايطالي مرافق لها

فلسطين اليوم: نابلس

استقبل المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس السيدة لويزا مورغانتيني نائب رئيس البرلمان الاوروبي سابقا ووفدا مرافقا لها يتكون من سبع وثلاثين شخصا يمثلون مختلف منظمات المجتمع المدني الايطالية وعدد من الصحفيين.

 

وقد رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف وعبر عن تقديره العميق للدور الهام الذي تلعبه السيدة مورغانتيني في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته أمام مختلف المحافل الدولية، وثمن عاليا مبادرتها بإرسال العديد من الوفود الأوروبية الى مختلف المناطق الفلسطينية للإطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي. ووصف المهندس يعيش السيدة مورغانتيني بأنها صديقة لنابلس ولفلسطين.

 

وقد تطرق المهندس يعيش الى الظروف التي مرت بها نابلس خلال العشر سنوات الماضية جراء سياسة الاغلاق والاجتياح الاسرائيلي للمدينة، والتي أثرت بشكل سلبي كبير على النشاط الاقتصادي والتجاري فيها، وخلفت آثارا نفسية سيئة على شريحة واسعة من سكان المدينة، خاصة النساء والأطفال. وتحدث المهندس يعيش عن حالة التناغم الفريدة التي يعيشها اتباع الديانات السماوية الثلاث في نابلس، والتي وصفها بأنها نموذج يحتذى به.

 

وفي معرض رده على أسئلة الحضور، أوضح المهندس يعيش أن بلدية نابلس تعمل على تنفيذ استراتيجيتها الخاصة بإعادة بناء البنية التحتية للمدينة من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء، وأضاف أن بلدية نابلس أولت اهتماما خاصا لموضوع بناء المدارس والقضاء على معضلة الدوام المسائي التي تمكنت بلدية نابلس من حلها مؤخرا بفضل المدارس الجديدة التي تم افتتاحها، وهو ما ساهم في تقليص عدد الطلاب في الغرفة الصفية الواحدة بشكل ملحوظ.

 

وفي ذات السياق، استقبل المهندس يعيش وفدا نرويجيا متضامنا، وقدم له شرحا وافيا عن مشاريع بلدية نابلس وخططها التنموية للأعوام القادمة.

انشر عبر