خبر بعد أمريكا..فرنسا ترفع مستوى الممثلية الفلسطينية في باريس

الساعة 06:07 م|24 يوليو 2010

بعد أمريكا..فرنسا ترفع مستوى الممثلية الفلسطينية في باريس

فلسطين اليوم – وكالات

قرر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في فرنسا من "مفوضية عامة" إلى "بعثة فلسطين"، على ما أفادت السبت مصادر الخارجية.

 

وقال المصدر نفسه إن "هذا القرار اتخذه برنار كوشنير الذي من المتوقع أن يعلنه قريبا"، مؤكدا صحة المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام فلسطينية وأشارت فيها إلى أن هذا القرار اتخذ الخميس وجرى إبلاغ السلطة الفلسطينية به.

 

ويحظى رئيس البعثة الدبلوماسية في فرنسا على خلاف المتبع بالنسبة لرئيس المفوضية العامة بلقب سفير ويفترض عليه تقديم أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية.

 

ويتمتع هذا القرار الفرنسي بقيمة رمزية لأن المفوضية الفلسطينية في باريس تحظى عمليا منذ وقت طويل بدعم رسمي وبحماية الشرطة، شأنها شأن سفارات حساسة أخرى في العاصمة.

 

ورئيس المفوضية العامة لفلسطين فى فرنسا (الذي سيصبح فى وقت قريب رئيسا للبعثة الدبلوماسية الفلسطينية) هو هايل الفاهوم، واستلم مهامه رسميا منذ أسابيع قليلة خلفا للمفوضة السابقة هند خورى.

 

وأعلنت الولايات المتحدة الجمعة أنها رفعت مستوى الممثلية الدبلوماسية لفلسطين في واشنطن، التي لا تتمتع بأي وضع رسمي، لتتمكن من أن تقدم نفسها على أنها "البعثة العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية".