شريط الأخبار

"حماس": دعوة الأمم المتحدة انحياز للكيان الصهيوني

02:57 - 24 تموز / يوليو 2010

"حماس": دعوة الأمم المتحدة انحياز للكيان الصهيوني

فلسطين اليوم: غزة

أعربت حركة "حماس" اليوم السبت عن استهجانها لدعوة الأمم المتحدة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة فقط عبر البر واعتبرتها انحيازا لدولة الكيان الصهيوني.

 

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في بيان صحافي إن حركته تعتبر دعوة الأمم المتحدة "غير مقبولة وغير جائزة قانونا"، مضيفا أنها تمثل "فضيحة حقيقية تعكس تواطؤ المنظمة الدولية مع الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأضاف أبو زهري أن" طريق البر الذي تتحدث عنه الأمم المتحدة هو نفسه ما زال مغلقا حيث تمنع معظم الوفود التضامنية من دخول غزة وكان آخر الأمثلة على ذلك منع قافلة المساعدات الأردنية من دخول غزة عبر معبر رفح".

 

وأضاف أن "معظم سكان القطاع لا يزالون يمنعون من الخروج من القطاع وهو ما يجعل الدعوة الدولية هي مساهمة في الحصار لإغلاق الطريق البحري إلى جانب الطريق البري".

 

ودعا أبو زهري حركات التضامن الدولي إلى عدم الالتفاف إلى هذه الدعوة "غير القانونية" والى استمرار الوصول إلى غزة برا وبحرا حتى كسر الحصار بشكل حقيقي.

 

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن على المنظمات التي تسعى إلى إرسال مواد إغاثية إلى قطاع غزة أن تقوم بذلك عن طريق البر، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه سفينتا مساعدات لبنانيتان للإبحار إلى غزة وسط تهديد إسرائيلي باعتراضهما.

انشر عبر