شريط الأخبار

هندسة المرور في بلدية غزة تنتهي من صيانة إشارات المدينة الضوئية

12:40 - 24 تموز / يوليو 2010

هندسة المرور في بلدية غزة تنتهي من صيانة إشارات المدينة الضوئية

فلسطين اليوم-غزة

أنهى قسم هندسة المرور في بلدية غزة صيانة جميع الإشارات الضوئية في المدينة، و إنجاز التصاميم المرورية في عدد من مناطق المدينة الرئيسة، و دهان معظم المفترقات في المدينة.

وأوضح المهندس سامي الشياح رئيس قسم هندسة المرور أن طواقم البلدية انتهت مؤخراً من عمل صيانة شاملة و تنظيف وغسل لرؤوس الإشارات الضوئية العالية باستخدام سيارة الرافعة، وكذلك الرؤوس الموجودة على الأعمدة المستقيمة، في جميع مفترقات الإشارات الضوئية.

كما أشار إلى تغيير ما يقارب 120 لمبة محروقة خلال حملة صيانة الإشارات الضوئية، وتركيب وصيانة 17 إشارة مرورية إضافية في شوارع المدينة المختلفة.

وذكر الشياح أن طواقم البلدية انتهت أيضاً من إنجاز التصاميم المرورية في عدد من المناطق في مدينة غزة أهمها؛ الشوارع المحيطة بحديقة برشلونة، وبالمقر الجديد لجامعة الأزهر جنوب المدينة و موقف السيارات أمام حديقة الشاطئ، وموقف آخر أمام مستشفى القدس، وموقف سيارات المنطقة الجنوبية مقابل مدرسة الزهراء.

ولفت إلى أن طواقم قسم هندسة المرور فرغت من دهان جميع أحجار الجبهة داخل حديقة الأزهر بما فيها موقف الباصات والسيارات.

كما أشار إلى الانتهاء من دهان أحجار الجبهة بالأبيض و الأحمر لتحديد المنطقة التي يمنع وقوف السيارات فيها على معظم المفترقات في مدينة غزة، إضافة لدهان أحجار الجبهة بالكامل لأرصفة شارع النصر وجزيرة المنتصف، ونوه إلى أن طواقم القسم بدهان أحجار الجبهة في شارع شعبان (السدرة) بعد الانتهاء من تطويره.

و ذكر أن القسم بدأ بالتنسيق مع وزارة المواصلات و شرطة المرور لوضع خطط بديلة تحسباً لأي مشاكل مرورية قد تطرا خلال شهر رمضان حيث يكثر الزحام في أوقات محددة خلال أيام ذلك الشهر الفضيل.

انشر عبر