شريط الأخبار

بعد ان حرضت "إسرائيل" ضدها.. كوريا الشمالية تهدد بحرب مقدسة

09:54 - 24 تشرين أول / يوليو 2010

بعد ان حرضت "إسرائيل" ضدها.. كوريا الشمالية تهدد بحرب مقدسة

فلسطين اليوم-وكالات

هددت كوريا الشمالية باللجوء إلى "ردع نووي قوي" ردا على المناورات البحرية الامريكية- الكورية الجنوبية المشتركة، حسب وسائل الاعلام الكورية الشمالية الرسمية.

 

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية نقلا عن لجنة الدفاع الوطني في بيونج يانج قولها إن كوريا الشمالية مستعدة لخوض "حرب مقدسة" ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في أي وقت تراه ضروريا باستخدام ردعها النووي ردا على مناورات الحلفاء العسكرية التي وصفتها بـ "المتهورة".

 

وقالت اللجنة في بيانها: "إن جيش وشعب الجمهورية الكورية الديمقراطية الشعبية سيبدآن حربا مقدسة مقابلة بطريقتهما الخاصة بالاعتماد على الردع النووي في أي وقت ضروري لمواجهة قوات الأمبرياليين الامريكيين ودميتهم كوريا الجنوبية اللتين تدفعان عمدا بالأوضاع إلى شفا الحرب".

 

"حرب كلامية"

 

وفي أول رد فعل أمريكي على التهديد الكوري الشمالي قالت واشنطن الجمعة إنها تترفع عن الدخول في "حرب كلامية" مع كوريا الشمالية.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية بي جي كراولي :" نحن غير مهتمين بحرب كلامية، وما نريده من كوريا الشمالية كلمات استفزازية أقل وأفعال بنائية أكبر".

 

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد أعلنتا عن مناورات بحرية مشتركة، تشارك فيها عشرون سفينة وغواصة و100 طائرة وتستمر أربعة أيام بدءا من يوم الأحد، وفي ما أسمياه عرضا لردع السلوك "العدواني" الكوري الشمالي.

 

 

 

وأبلغت "اسرائيل" لجنة العقوبات الخاصة بكوريا الشمالية في مجلس الامن التابع للامم المتحدة بأن أنشطة بيونجيانج في مجال انتشار الصواريخ ذاتية الدفع تزعزع الاستقرار في الشرق الاوسط وحثت المجتمع الدولي على تكثيف جهوده لوقف ذلك. هذا وقد

 

وقالت بعثة "اسرائيل" لدى الامم المتحدة في رسالة الى لجنة العقوبات الخاصة بكوريا الشمالية "تود اسرائيل أن تعبر عن قلقها المستمر فيما يتعلق بانتشار الصواريخ ذاتية الدفع من (كوريا الشمالية) وتدعو المجتمع الدولي الى تكثيف جهوده لمواجهة هذه الاخطار."

 

وجاء في الرسالة التي ارسلت الى اللجنة الاسبوع الماضي ولكن لم تنشر سوى يوم الجمعة "تشعر اسرائيل على وجه الخصوص بالقلق من التبعات الخطيرة لانشطة انتشار (الصواريخ ) بواسطة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) على الاستقرار وجهود السلام في الشرق الاوسط."

 

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان قال في مايو ايار ان شحنة من الاسلحة الكورية الشمالية منها صواريخ وقذائف صاروخية ضبطت في تايلاند في ديسمبر كانون الاول الماضي كانت متجهة لحركة حماس في قطاع غزة وجماعة حزب الله في لبنان-حسب زعمه.

 

وقال ايضا ان كوريا الشمالية تزود ايران وسوريا بمساعدات من اجل برامجهما الصاروخية.

 

 

 

انشر عبر