شريط الأخبار

أطفال غزة يحطمون الرقم القياسي العالمي لـ"طبطبة كرة السلة"

07:22 - 23 حزيران / يوليو 2010

أطفال غزة يحطمون الرقم القياسي العالمي لـ"طبطبة كرة السلة"

فلسطين اليوم – غزة

أعلن مسؤول بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الجمعة أن 7203 أطفال من قطاع غزة التي تمكنوا من تحطيم الرقم القياسي العالمي لطبطبة كرة السلة.

 

وقال المتحدث الإعلامي باسم الوكالة الأممية عدنان أبو حسنة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن نحو 7203 أطفال من مخيم صيفي تشرف عليه "أونروا" شاركوا في المحاولة.

 

وتمكن أطفال غزة من تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق لطبطبة كرة السلة والمسجل في ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأميركية العام 2007 حيث بلغ عدد المشاركين 3054 شخصا في آن واحد.

 

واحتشد نحو 7500 من أطفال اللاجئين، ممن يشاركون في مخيمات صيفية تستمر ستة أسابيع، في مدرج مطار غزة المعطل شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوب القطاع.

 

اصطف أطفال أونروا الذين تراوحت أعمارهم بين ست وخمسة عشر عاما في صفوف من مربعات رسمت على المدرج وواصلوا طبطبة الكرات لمدة ربع ساعة.

 

وقال أبوحسنة إنه يعتقد أن أطفال قطاع غزة تمكنوا من إرسال رسالتين للعالم، الأولى مفادها أن هؤلاء الأطفال يمكنهم أن يبزوا أقرانهم حول العالم إذا ما أتيحت لهم الفرصة، والثانية هي أنهم لفتوا الانتباه لعزلة غزة وللحصار الإسرائيلي من خلال إقامة فعاليات الحدث في مطار القطاع المعطل بعدما دمرته إسرائيل.

 

وقالت حنان، وهي تلميذة فلسطينية عمرها 13 عاما، إنها تشعر هي ورفاقها بسعادة بالغة حيث لم يحلموا مطلقا، حسبما تقول، بتحطيم الأرقام العالمية.

 

وقال مدير عمليات "أونروا" في قطاع غزة جون غينغ للأطفال بعد نهاية المسابقة "هذا الحدث هو مجرد رسالة للجميع أنكم أطفال رائعون وأنكم أبطال العالم".

 

وقال غينغ "فلنساعدهم في الحصول على حياة مماثلة (لحياة الآخرين) في كل بقاع العالم الأخرة..امنحوهم الفرصة".

 

 

 

انشر عبر