خبر الاحتلال يعتقل « 3 » متضامنين أجانب و يصيب أخرى في مسيرة بلعين

الساعة 02:08 م|23 يوليو 2010

الاحتلال يعتقل "3" متضامنين أجانب و يصيب أخرى في مسيرة بلعين

فلسطين اليوم – رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، 3 متضامنين أجانب، وأصابت متضامنة أخرى بجروح، إلى جانب عشرات حالات الاختناق، جراء قمعها لمسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

 

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إن قوات الاحتلال احتجزت نائب رئيس البرلمان الأوربي سابقا لويزا مورغنتيتي، خلال مشاركتها أهالي بلعين إلى جانب نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب، المسيرة السلمية الأسـبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

 

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، وصور المعتقلين، ورددوا الهتافات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف سياسة الترحيل والإبعاد، ووقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين بشكل عام وعن معتقلي المقاومة الشعبية بشكل خاص، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

 

وتوجهت المسيرة بعد ذلك باتجاه الجدار، وكانت قوة عسكرية إسرائيلية تكمن  بين أشجار الزيتون قرب البوابة الشمالية للجدار، وقامت بملاحقة المواطنين وإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية نحوهم ما أدى إلى إصابة المتضامنة عينات جوتمان (30 عاما) بقنبلة غاز بالرأس، إلى جانب عشرات حالات الاختناق.

 

كما احتجزت قوات الاحتلال نائب رئيس البرلمان الأوروبي سابقا لويزا مورغنتيني، والناشط الإسرائيلي كوبي زنتس، والمقعدان جودي ماكن تير، وراني برناط، وأفرجت عنهم في وقت لاحق.

 

وقالت مورغنتيني بعد الإفراج عنها، على إسرائيل أن تترك الشعب الفلسطيني يعيش بسلام إلى جانب شعب إسرائيل، وان توقف حملات الاعتقال بحقهم، وتفرج عن كافة الأسرى وعلى رأسهم أسرى بلعين.