خبر الاحتلال يبحث السماح بإدخال 50 مدرعة روسية إلى السلطة الفلسطينية

الساعة 12:41 م|23 يوليو 2010

الاحتلال يبحث السماح بإدخال 50 مدرعة روسية إلى السلطة الفلسطينية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية بعددها اليوم الجمعة أن الدوائر الأمنية الصهيونية ستطرح توصيتها على المستوى السياسي بالسماح لأجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية بالتزود بخمسين آلية مدرعة التي قررت روسيا إهداءها إليها والموجودة حاليا في الأردن.

 

وكانت روسيا قد سلمت السلطة 50 آلية مدرعة من طراز (بى تى أر ـ 70) خلال مراسم رسمية يوم الاثنين الماضي في الأردن حيث وصلت من روسيا عبر البحر.

 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية ( نوفوستى) عن دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية أن متخصصين روس دربوا سائقين وتقنيين فلسطينيين على مهارات تتعلق باستخدام هذه العربات.

 

وذكرت أن المدرعات ستساهم وبشكل خاص في تنفيذ المهام التي اقترحتها اللجنة الرباعية الدولية بشأن التسوية في الشرق الأوسط والتي تنطوي على التعاون لاستحداث جهاز لحفظ الأمن في السلطة الفلسطينية.

 

وكانت حكومة الاحتلال السابقة برئاسة إيهود أولمرت قد وافقت على إدخال نصف عدد الآليات المصفحة المذكورة شرط عدم تجهيزها بالرشاشات التي قد تصبح أسلحة هجومية تستهدف قوات جيش الاحتلال.

 

واستجاب الفلسطينيون في حينه للمطلب الإسرائيلي، مؤكدين أنهم معنيون باستخدام الآليات للتعامل مع أعمال مخلة بالنظام العام في الأراضي الفلسطينية.

 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية عادت خلال الفترة الأخيرة لطرح قضية المدرعات على الجانبين الأمريكي والإسرائيلي بهدف ضمان وصولها لقوات الأمن الفلسطينية.. وبعد دراسة الموضوع أوصت قيادة المنطقة الوسطى وقائد جهاز الارتباط والتنسيق الإسرائيلي على المستوى السياسي بقبول الطلب الفلسطيني والسماح بدخول المدرعات الموجودة حاليا في الأردن.