شريط الأخبار

اتفاقية بين التعليم والاتصالات لتوزيع 200 منحة للطلبة الناجحين

07:28 - 22 حزيران / يوليو 2010

اتفاقية بين التعليم والاتصالات لتوزيع 200 منحة للطلبة الناجحين

فلسطين اليوم – رام الله

وقعت وزارة التربية والتعليم في رام الله ومجموعة الاتصالات الفلسطينية الخميس اتفاقية لتوزيع مائتي منحة دراسية جامعية مقدمة من المجموعة على مجموعة مختارة من الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة لهذا العام.

 

ووقعت الاتفاقية وزيرة التعليم لميس العلمي والرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر في مدينة رام الله، وذلك بالتزامن مع إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة صباح اليوم.

 

وأكدت العلمي أهمية ودور مؤسسات القطاع الخاص في دعم وتطوير العملية التعليمية وتحقيق التنمية المستدامة، عبر توجهها بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية نحو الاستثمار في الطاقات البشرية وتنميتها.  

 

وعدت قرار مجموعة الاتصالات تقديم مئتي منحة خطوة جيدة، كون المنح تشجع الطلبة المميزين وتعطيهم فرصة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في تخصصات متعددة.

 

ودعت مؤسسات القطاع الخاص إلى التيمن بهذه الخطوة والتوجه نحو دعم التعليم واحتياجاته بشكل أكبر، والتوجه نحو تحقيق شراكة حقيقية مع الوزارة لتمكينها من تحقيق أهداف خطتها الساعية إلى تحقيق تعليم نوعي للجميع في كافة المجالات بما يمكنها من تحقيق مخرجات نوعية تسهم بشكل فاعل في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

 

من جانبه، بين العكر أن تقديم المنح يأتي ضمن توجه جمعية مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية نحو توطيد التعاون المشترك في مجال التعليم مع الوزارة وتمكين الشباب الفلسطيني ودفعهم لتحقيق التغيير الاجتماعي.

 

ونوه إلى أهمية مساعدة الطلبة الفلسطينيين من ذوي الدخل المحدود للحصول على شهادات جامعية وإعطائهم فرصة ليتمكنوا من تحقيق مستقبل مهني أفضل انطلاقاً من إيمان المجموعة بمبدأ "التعليم للجميع" وفلسفتها في تطوير وتدريب الكوادر البشرية لخلق مجتمع قائم على المعرفة وتحفيز الجيل الشاب على الإنجاز والتقدم.

 

 وذكر العكر أن المنح المقدمة من الجمعية تشمل 70 منحة في حقل الهندسة وفروعها، و30 منحة في حقل الطب و70 منحة في حقل الاقتصاد وإدارة الأعمال و30 منحة في حقل علوم تكنولوجيا المعلومات.

 

وأكد على أن قطاع التعليم يستأثر باهتمام مجموعة الاتصالات عبر قيام المجموعة بتوجيه جزء كبير من اهتمامها إلى هذا القطاع، وأن الجمعية تتطلع إلى تنفيذ المزيد من البرامج المستقبلية المشتركة مع الوزارة في هذا الشأن.

 

وأوضح أن شروط المنحة تتمثل في أن يكون الطالب اجتاز امتحان الثانوية العامة للعام الجاري بنجاح وأن يكون مقيما في فلسطين بصرف النظر عن جواز السفر الذي يحمله.

 

وأشار إلى أن المتقدم يجب أن يتم قبوله للالتحاق في إحدى الجامعات الفلسطينية المعترف بها، وأن يستطيع إثبات أن حالته المادية لا تساعده على استكمال دراسته الجامعية في حال عدم حصوله على المنحة.

 

وتشمل الاتفاقية قيام وزارة التربية بالتعاون مع جمعية مجموعة الاتصالات باختيار الفائزين بهذه البعثات، وسيتم منح الطلبة الفائزين شيكات مالية في مراسم احتفالية، حيث سيوقع الطلبة الفائزون بالمنح اتفاقية تلزمهم بشروط المنحة.

 

وبينت الوزارة بأن طلبات البعثات ستتوفر من خلال موقع الوزارة وموقع جمعية مجموعة الاتصالات ومكاتب وزارة التربية والتعليم في محافظات نابلس ورام الله والخليل ومن خلال مكاتب العلاقات العامة في الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

انشر عبر