شريط الأخبار

الأهلي يضم اللبناني غدار ويفشل في ضمّ المعتصم ويعير شبيطة

02:57 - 22 كانون أول / يوليو 2010


 

 

القاهرة/ أعلن النادي الإسماعيلي رسميا فشل صفقة انتقال المعتصم سالم إلى النادي الأهلي بعد عدم الحصول على أغلبية أصوات أعضاء مجلس الإدارة.

 

وقال نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي لـFilGoal.com: "الصفقة لن تتم.. والمعتصم باق مع الفريق".

 

وأضاف أبو الحسن "بعد تصويت أخير على القرار، لم يحصل قرار البيع للأهلي على أغلبية أصوات الأعضاء، وبالتالي فلن يتم البيع".

 

ويضع تصريح أبو الحسن كلمة النهاية في الصفقة التي شغلت الرأي العام الرياضي في الأيام الماضية بعدما كان المدافع الدولي قاب قوسين أو أدنى من إتمام الانتقال.

 

وكان الطرفان قد توصلا لاتفاق مساء الثلاثاء بانتقال اللاعب مقابل أربعة ملايين و750 ألف جنيه، وأعلن النادي الأهلي عن الصفقة رسميا من خلال موقعه الرسمي وهو ما أكده رئيس الإسماعيلي أيضا.

 

ولكن الساعات الماضية شهدت تغييرات درامية في مسار الصفقة، إذ رفض بعض أعضاء مجلس إدارة الإسماعيلي تفعيل الاتفاق إلا بعد وصول المهاجمين الأجانب المزمع التعاقد معهم إلى مقر النادي.

 

وعلم FilGoal.com أن بعض أعضاء المجلس رفضوا التوقيع على محضر اجتماع مجلس الإدارة المدرج فيه الموافقة على بيع سالم للأهلي، مشترطين إجماع الأراء إضافة إلى التأكد من احتياج القيمة المالية للصفقة لضم هؤلاء المهاجمين.

 

ولم يصل سوى المهاجم المغربي عبد السلام بنجالون، الذي وقّع رسميا للإسماعيلي مساء الثلاثاء، فيما تتواصل المفاوضات مع وكيل أعمال المهاجم اللبناني محمد غدار، الذي خضع للاختبار في الأهلي قبل قرار عدم التعاقد معه.

 

ولايزال الإسماعيلي في انتظار وصول المهاجم النيجيري جوديون نيديبيسي لاعب النصر الليبي إلى الإسماعيلية لضمه، وإن كان تأخر حضور اللاعب عن الموعد المحدد يلقي ظلالا من الشك حول إمكانية التعاقد معه وتسجيله في الوقت المناسب.

 

وقال عاطف زايد عضو مجلس إدارة الإسماعيلي لـFilGoal.com إن النادي يمكنه تغطية صفقة غدار في حال إتمام الاتفاق معه، وأن عقود اللاعب جاهزة لدى النادي.

 

 

الأهلي يضم اللبناني غدار

 

تعاقد النادي الأهلي المصري رسمياً مع المهاجم اللبناني محمد غدار لأربع سنوات في صفقة انتقال حر، ليصبح اللاعب آخر الصفقات التي دعم بها الفريق القاهري صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

وكان اللاعب خاض فترة اختبار مع الشياطين الحمر امتدت لعشرة أيام لعب خلالها مباراة ودية مع فريق كفر الشيخ وأحرز فيها هدفين بعد أن لفت الأنظار إليه بشدة، ولكن على الرغم من ذلك فقد كانت الصفقة مهددة بالفشل بسبب رغبة إدارة الفريق المصري في التعاقد مع المهاجم العراقي الدولي مصطفى كريم لاعب الشارقة الإماراتي لسابق خبرته في الكرة المصرية حيث أنه تألق مع فريق الاسماعيلي الذي لعب لصفوفه منذ عام 2007 وحتى الموسم الماضي عندما انتقل للشارقة، إلا أن مغالاة الفريق الإماراتي في مطالبه المادية دفعت مسؤولي الأهلي إلى العدول عن إتمام الصفقة والإسراع بالتعاقد مع غدار قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في الدوري المصري مساء اليوم.

 

ويأتي التعاقد مع المهاجم اللبناني في إطار سعي إدارة القلعة الحمراء إلى تدعيم خط الهجوم بعد انتقال هداف الفريق وأحد أبرز لاعبيه عماد متعب إلى فريق ستاندر لياج البلجيكي الذي تعاقد مع اللاعب لثلاث سنوات، كما استغنى الأهلي عن مهاجميه أحمد بلال وهاني العجيزي، اللذان انتقلا إلى صفوف سموحه والاتحاد السكندري على الترتيب، الأمر الذي جعل التعاقد مع مهاجم جديد أمراً حتمياً.

 

وفي السياق ذاته أصبح لزاماً على الجهاز الفني للأهلي أن يستغني عن أحد محترفيه الثلاثة الأنغولي جيلبرتو أو الجزائري أمير سعيود أو الليبيري فرانسيس، وتتجه التوقعات صوب الاستغناء عن جيلبرتو كونه بات قريباً من الاحتراف في صفوف فريق ليرس الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى البلجيكي والذي يملكه رجل الأعمال المصري ماجد سامي.

 

وبذلك يكون النادي الأهلي قد أتم تدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد بالتعاقد مع عبد الرحيم شبانه لاعب وسط غزل المحلة إضافة إلى محمد ناجي جدو هداف كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وحسام غالي العائد إلى صفوف الأهلي من النصر السعودي إضافة إلى محمد شوقي لاعب الأهلي السابق والقادم من قيصري سبور التركي، ومحمود أبو السعود حارس مرمى المنصورة والمنتخب المصري.

 

إعارة شبيطة إلى وادي دجلة لمدة موسم

 

انتقل مصطفى شبيطة لاعب وسط النادي الأهلي إلى صفوف وادي دجلة الصاعد حديثا للدوري الممتاز لمدة موسم على سبيل الإعارة.

 

وقال هادي خشبة مدير الكرة بالأهلي لـFilGoal.com: "وافق الجهاز الفني بقيادة حسام البدري على إعارة اللاعب رغبة منه في اكتساب اللاعب لمزيد من الخبرات".

 

وأوضح خشبة "فرصة شبيطة في المشاركة خلال الموسم الجديد ليست كبيرة، لذلك فضلنا إعارته وليس بيعه نهائيا كونه أحد اللاعبين الذين نعتبرهم مستقبل الأهلي".

 

ويمتلك النادي الأحمر ثمانية لاعبين في مركز الوسط المدافع وهم الثنائي العائد حسام غالي ومحمد شوقي بجانب أحمد حسن وأحمد فتحي وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور وأحمد فتحي ومعتز إينو.

 

ومن المنتظر أن ينهي اللاعب إجراءات قيده في ناديه الجديد خلال ساعات قبل غلق باب القيد في تمام الخامسة عصر الخميس.

 

 

انشر عبر