شريط الأخبار

تأجيل جلسات عدد من الأسرى وتمديد توقيف آخرين

01:41 - 22 تموز / يوليو 2010

 

تأجيل جلسات عدد من الأسرى وتمديد توقيف آخرين

 فلسطين اليوم-رام الله

أجلت محكمتا سالم وعوفر العسكريتين، جلسات مجموعه من الأسرى، كما جرى تمديد توقيف آخرين في مركز تحقيق بيتح تكفا.

 

وذكر نادي الأسير اليوم، أن محكمة سالم العسكرية مددت فترة اعتقال الأسرى: احمد حسام ضراغمه من طوباس، وعماد موسى مراحيل ورائد سامي حمدان وزياد محمد باشا وعماد الدين احمد حلاوة ونضال احمد زاغه وجميعهم من نابلس ليوم 25 الجاري من أجل تقديم لائحة اتهام بحق كل واحد منهم .

 

وأجلت ذات المحكمة موعد جلسة الأسيرين احمد خليل حسن الفار من الزبابدة، ومجدي جهاد عياش من جنين ليوم 12 آب المقبل، كما أجلت ليوم 1 آب للأسير طارق فتحي أبو غوش، والأسير أحمد فتحي توفيق من عانين ليوم 5-8 بناء على طلب المحامي ليكون هو وشقيقه في نفس اليوم، كما تحددت جلسته  الأسير قيصر منصور ليوم  16 أيلول وليوم 19 أيلول للأسير أنور قصاص من نابلس، والأسير مجاهد منجد من جنين ليوم 8 آب.

 

وأشار النادي إلى أن محكمة عوفر العسكرية أصدرت حكما بالسجن لمدة 6 شهور وألف شيقل غرامه ماليه على الأسير محمد عماد شامي من رام الله، وكذلك على الأسير إسلام احمد علي، في ما تم إنهاء ملف الأسير مصعب الصباح من بيت لحم للحكم 4 شهور 1500 شيقل غرامه ماليه، كما حكمت بالسجن لمدة 36 يوما وغرامه ماليه قدرها 2500 شيقل على الأسير محمد عيسى حمدان من بيت لحم، فيما تم إنهاء ملف الأسير رامي مطور من الرام بالسجن لمدة 61 يوما مع غرامه 500 شيقل .

 

وأجلت المحكمة جلسة الأسرى عايد عوده عنكوش وأحمد نزار مسلم ومصعب عبيد الله ومحمد عيد بدران من سكان رام الله ليوم 9 آب المقبل وليوم 25 منه جلسة الأسيرين محمد مازن رقبان من بيت لحم وجمال كمال ريماوي من رام الله وليوم 1 أيلول للأسير بكر جميل صباح من بيت لحم علما أن الأسير مفرج عنه.

 

وأعطت محكمة عوفر شيك مفتوح ( تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية ) للأسيرين مروان خالد حماد ومحمد فارس عيسى من سلواد، وتعين جلستهما في يوم 10 آب المقبل وكذلك الأسير رامي رضوان من سلواد ليوم 2 من ذات الشهر وأيضا الأسير عدي حسن مصاروه من إذنا في الخليل وجلسته في يوم 27 الجاري.

 

وأشار النادي إلى أن محكمة التمديد في مركز تحقيق 'بيتح تكفا' مددت توقيف الأسيرتين لينان أبو غلمه وتغريد أبو غلمه من بيت فوريك من نابلس حتى يوم 4 آب المقبل للتحقيق معهما حول شبهات منها المساس بأمن المنطقة، ولنفس الغاية ولكن يوم 28 الجاري للأسير أسامه مصعب ممدوح.

 

انشر عبر