شريط الأخبار

عملية الانسحاب من غزة لا تزال تجر الويلات للاحتلال

08:07 - 21 حزيران / يوليو 2010

عملية الانسحاب من غزة لا تزال تجر الويلات للاحتلال

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تطرقت إذاعة الجيش الإسرائيلي في نشرتها اليوم إلى موضوع مرور الذكرى الخامسة لعملية الانفصال عن غزة وشمال الضفة الغربية، مشيرة إلى أن التقارير الموثقة تفيد أن هذه العملية كلفت إسرائيل لغاية الآن حوالي أكثر من عشرة مليار شيكل.

 

كما أفادت الإذاعة إلى أن هذه العملية سببت متاعب اقتصادية حادة للعائلات الإسرائيلية التي تم إخلائها من هناك، موضحة أن نسبة البطالة في أوساطهم بلغت اليوم 18%، مقابل 5% قبل الانفصال.

 

ومن جانبها وعدت حكومة الاحتلال بإنشاء حوالي 22 وحدة سكنية لم يشرع حتى الآن في ألا في خمسة أبنية منها _على حد زعم الإذاعة_.

 

وقال احد زعماء المستوطنين الذين تم إخلائهم، "إن عملية الانفصال تركت أثاراً سلبية سواء من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية"، مضيفاً "يجب أن يعلم أصحاب القرار بان هذا الخط لن يتكرر لأنه كان بمثابة خيبة أمل".

 

ويضيف: "لقد اخذ مكتب رئيس الوزراء على نفسه عهداً بأننا سنمكث في أماكن مؤقتة لمدة عامين فقط، ولكن للأسف ها نحن مازلنا في أماكننا والأمر يسير ببطء شديد".

 

ومضى بقوله "لقد أعرب الكثير من المستوطنين الذين تم إخلائهم عن استيائهم من عدم إيفاء الحكومات الإسرائيلية منذ تلك الفترة بتعهداتها حول هذه الشريحة التي طالما عملت على تطوير إسرائيل والحفاظ على سيادتها في كل مكان إلا أن كل ذلك باء بالفشل".

انشر عبر