شريط الأخبار

البرازيل تمنح مساعدة مالية قيمتها 14 مليون دولار لإعادة اعمار قطاع غزة

07:43 - 21 كانون أول / يوليو 2010


البرازيل تمنح مساعدة مالية قيمتها 14 مليون دولار لإعادة اعمار قطاع غزة

فلسطين اليوم – وكالات

وقع الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، اليوم الأربعاء, قرارا بمنح مساعدة مالية برازيلية قيمتها 14 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، وذلك خلال لقائه الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحرك فتح مفوض العلاقات الدولية ووفد من حركة فتح.

 

وأكد دا سيلفا دعمه الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، قائلاً " إن قضية فلسطين تسري في دماء كل برازيلي وأنه سيبقى حتى بعد نهاية ولايته مناضلا من أجل سلام عادل يسمح بقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية تعطي الشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال والكرامة ".

 

كما أكد استعداده التام للتحرك المستمر في كافة المحافل الدولية لدعم الموقف الفلسطيني ومواجهة الضغط الموجود على السلطة الفلسطينية، وإحداث تحرك حقيقي لعملية السلام وخلق دعم دولي متعدد الأطراف في ذلك الاتجاه.

 

وسلم شعث الذي يرأس وفد من حركة فتح يجول في أميركا للاتينية، رسالة من الرئيس محمود عباس لنظيره البرازيلي، عبر فيها عن سعادته بالزيارة التي قام بها للبرازيل, وزيارة الرئيس لولا إلى فلسطين.

 

وشكر شعث الرئيس البرازيلي، على مواقفه الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية، مطالبا خلال حديثه عن مشكلة اللاجئين الفلسطينيين في البرازيل، بتوفير السكن المجاني لهم وإيجاد فرص عمل للقادرين منهم ورعايتهم.

 

وقد استجاب الرئيس لولا للطلب الفلسطيني وكلف وزير الخارجية لمتابعة الموضوع مع وزيري العمل والإسكان لحل المشكلة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

 

انشر عبر