شريط الأخبار

شوقي وكريم على أعتاب الأهلي وعقوبة مالية بانتظار جدو

06:04 - 21 تشرين أول / يوليو 2010

 

 

القاهرة/ اقترب النادي الأهلي بشدة من ضم الثنائي مصطفي كريم لاعب الشارقة الإماراتي ومحمد شوقي لاعب قيصري سبور التركي حيث عقد شوقي جلسة مع حسام البدري المدير الفني للفريق بفندق "ماريوت" انهيا خلالها الاتفاق على أغلب تفاصيل التعاقد ولم يتبق سوى بعد الرتوش النهائية قبل التوقيع الرسمي للاعب.

 

وقال البدري في تصريحاته لـ"سوبر" إن التوقيع النهائي للعقود سيتم عقب انهاء بعض التفاصيل الصغيرة خاصة بعد الترحيب الكبير الذي ابداه اللاعب بالعودة للأهلي من جديد.

 

من جانبه أبدى شوقي سعادة واضحة بالعودة لصفوف الأهلي رغم العرض المغري الذي تلقاه من نادي الزمالك وتمنى أن تنتهي الامور سريعا ليقوم بالتوقيع للقلعة الحمراء ، وقال اللاعب في تصريحات خاصة لـ"سوبر" أنه أعطى كلمة شرف لحسام البدري وسيلتزم بها حتى النهاية ، مؤكدا أنه يتحرق شوقا للعودة لتدريبات الأهلي مع زملائه القدامي وتحت قيادة حسام البدري.

 

وأكد شوقي لـ"سوبر" أنه وافق على العودة لمصر حتى يستطيع العودة للمنتخب المصري من جديد وتعويض ما فاته بعد استبعاده من قائمة الفراعنة قبل كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بأنجولا ، وأنه يتطلع للتألق مع الأهلي خلال الموسم المقبل.

 

من جهة أخرى أكد البدري لـ"سوبر" اقتراب انضمام العراقي مصطفى كريم للأهلي مشيرا إلى أنه ينتظر وصوله للقاهرة خلال الساعات القادمة لإنهاء الاتفاق ، مشيرا إلى أن انضمامه الرسمي سيزيد من صعوبة عودة متعب للفريق ، كما سيتيح الفرصة لرحيل الأنجولي حلبرتو عن الفريق.

 

المستشار القانوني للأهلي: غرامة مالية أقصى عقوبة لجدو

 

أكد حلمى عبد الرازق، المستشار القانونى للأهلى، والذى حضر التحقيق مع محمد ناجى "جدو" فى قضيته مع الزمالك، أن موقف اللاعب سليم تماما، لأن أوراق الزمالك لا أساس لها من الصحة، وأنها كانت عبارة عن أوراق بيضاء لا يعتد بها، خاصة أن جدو أكد خلال التحقيقات أنه قام بالتوقيع بالفعل على عقود دون أن تكون بها شروط جزائية أو أرقام ولكن مسئولو الزمالك أساءوا استغلال هذه الأوراق.

 

وقال المستشار القانونى للأهلى، إن الزمالك أخطأ فى هذه الأوراق، لأنه لم يخطر الجهات المعنية عند حصوله على توقيع اللاعب، بالإضافة إلى أن هناك بنود العقد المتواجد معهم، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم النادى بإخطار نادى اللاعب الأصلى وهو ما لم يقم به الزمالك.

 

وأضاف، أنه من المفترض أن يكون هناك عقوبات على النادى الذى لم يخطر نادى اللاعب قد تصل إلى الشطب أو خصم نقاط أو إيقافه عن فترة قيد أو أكثر.

 

واختتم كلامه بأن أقصى عقوبة يتم توقيعها على اللاعب تكون حسب المادة 6 على 6 من قانون العقوبات، وهى تنص على معاقبة اللاعب المحترف الذى يوقع لناديين بغرامة مالية تقدرها لجنة شئون اللاعبين، بالإضافة إلى عدم الاعتداد بعقده مع النادى الجديد واستمراره مع ناديه الأصلى وهناك مثال فى الموسم الماضى أحمد عمران الذى وقع للجونة وبتروجت فى نفس الوقت وتم تغريمه بـ 100 ألف جنيه غرامة.

 

الزمالك: جدو سيعاقب بالإيقاف من أربعة لستة شهور

 

قال نصر عزام المستشار القانونى للجنة التسويق بنادى الزمالك أن اللاعب محمد ناجى جدو اعترف بتوقيعه على عقود انضمام لنادى الزمالك، مؤكداً على أن اعتراف اللاعب سيجعله معرضاً لعقوبة ما بين 4 إلى 6 شهور، وكذلك تغريمه مالياً بمقابل كبير.

 

وأضاف عزام فى عقب انتهاء جلسة التحقيق مع اللاعب، أن اتحاد الكرة سيقوم باستدعاء أنور شلوفة وكيل اللاعب للتحقيق معه وسماع أقواله فى الأزمة.

 

وأوضح عزام أنه سيقوم بإعداد مذكرة نهائية تتضمن ردوداً وافية على أقوال جميع الأطراف، سواء اللاعب ومحاميه ومحامى الأهلى ووكيل اللاعب وعدلى القيعى، وهى المذكرة التى سيتم إرسالها لاتحاد الكرة عقب الانتهاء من الاستماع لأقوال وكيل اللاعب.

 

وكذب محامى الزمالك ما ذكره جدو خلال جلسة التحقيق بأن الزمالك تفاوض معه فى الوقت غير المسموح، مؤكدا أن العقود تم توقيعها فى الأول من يناير الماضى، وهى الفترة القانونية.

 

وعن عدم إخطار الزمالك للاتحاد السكندرى بالتفوض مع اللاعب قبل التوقيع معه، قال عزام: "لائحة شئون اللاعبين المصرية أو لائحة الفيفا لا تتضمن بنداً مثل هذا يلزم الزمالك بإخطار الاتحاد السكندرى بمفاوضاته مع جدو".

 

انشر عبر