شريط الأخبار

شركة توزيع الكهرباء تستقبل وفداً من الاتحاد الأوروبي والمؤسسة الدولية (IMG)

03:39 - 21 تموز / يوليو 2010

شركة توزيع الكهرباء تستقبل وفداً من الاتحاد الأوروبي والمؤسسة الدولية (IMG)

فلسطين اليوم: غزة

استقبلت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة أمس الثلاثاء في مقرها الرئيس بمدينة غزة وفداً من الإتحاد الأوروبي والمؤسسة الدولية (IMG)، وشركة (برايس ووتر هاوس كوبرز)، وقد ضم الوفد مستشارة الإتحاد الأوروبي للمساعدات الفنية السيدة إليزابيث روست والسيدة ماري كلير ممثلة (IMG)  بالإضافة إلى ممثل مدقق شركة (PWHC)، وقد رحب مدير عام الشركة م . سهيل سكيك بالوفد الزائر، وقام بإطلاعهم على مساعي الشركة واتصالاتها المكثفة من أجل تجاوز الأزمة الراهنة التي يعيشها قطاع غزة نتيجة النقص الشديد في الكهرباء، والجهود التي تبذلها الشركة من أجل تحسين نسبة الجباية.

وتحدث سكيك عن رؤية الشركة المتعلقة بإيجاد حلول آنية ومستدامة للأزمة داعياً كافة الأطراف بما فيها الاتحاد الأوروبي إلي المساهمة في تنفيذها كونها حلول جذرية لأزمة الكهرباء في قطاع غزة خاصة وأن هذه المشاريع ممولة بالكامل وتنتظر التنفيذ فقط ، وناقش م. سكيك مع الوفد مشكلة تمويل وتوريد الوقود الصناعي وضرورة عمل كافة الأطراف علي تأمين الكميات اللازمة لتشغيل مولدين كحد أدني بشكل مستمر، بالإضافة إلى مقترح الشركة الخاص بتشكيل لجنة مشتركة تضم كافة الأطراف المعنية ممثلة بشركة توزيع الكهرباء ووزارة المالية وسلطة الطاقة الفلسطينية من أجل إدارة أزمة الكهرباء في قطاع غزة ومتابعة عملية الجباية والتحصيل وتطويرها بالآليات التي تراها مناسبة، بالإضافة إلي دور اللجنة في تنسيق الجهود وتوحيد الخطاب وتبادل المعلومات والآراء حول القضايا المرتبطة بخدمة الكهرباء، كما ناقش مع السيدة روست الصعوبات التي تواجه الشركة في توفير مواد الصيانة وإدخالها عبر منافذ قطاع غزة التجارية، بالإضافة إلي ضرورة إيجاد آليات ميسرة لتجاوز تلك العقبات ، وناشد م. سكيك الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف من أجل المساعدة في انجاز مشروع تشغيل محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة بالغاز، من أجل سد العجز المتراكم والمستمر في خدمة الكهرباء بقطاع غزة.

من ناحيتها ثمنت السيدة روست دور الشركة وجهودها المتواصلة من أجل توفير الكهرباء للمواطنين في قطاع غزة، وأعربت عن تفاؤلها بإمكانية تحقيق رؤية الشركة الخاصة بحل مشكلة الكهرباء، كما أبدت استعدادها للمساهمة الفاعلة في هذه القضية ومساندة كافة الجهود الرامية لإيجاد حلول جذرية لتلك الأزمة، داعيةً كافة الأطراف إلي البدء بخطوات عملية وواقعية نحو تحقيق ذلك الأمر، مشددة علي ضرورة فتح قنوات للاتصال والتواصل بين الشركة ووزارة المالية من أجل تنظيم عمليات توريد  الوقود لمحطة توليد الطاقة بغزة .

ونفذ الوفد في نهاية اللقاء جولة ميدانية شملت مخازن الشركة شرق مدينة غزة للإطلاع عن كثب على الاحتياجات الفعلية للشركة ومدي الصعوبات التي تواجهها في سبيل تأمين متطلبات واحتياجات الصيانة والتطوير المستمر لشبكات التوزيع في القطاع .

وقد عبرت روست عن تقديرها لمستوي الشفافية التي تميز عمل الشركة داعيةً إلي مضاعفة الجهود من أجل تجاوز العقبات لتحسين الوضع الكهربائي في قطاع غزة .

انشر عبر