شريط الأخبار

مواصلات غزة تدرس إنشاء صندوق تعويضات للمتضررين من حوادث الدراجات النارية

03:17 - 21 تشرين أول / يوليو 2010

مواصلات غزة تدرس إنشاء صندوق تعويضات للمتضررين من حوادث الدراجات النارية

فلسطين اليوم: غزة

اجتمع وزير النقل والمواصلات د.م أسامة العيسوي في مكتبه بأعضاء مجلس المرور الأعلى الذي تم تشكيله مؤخراً، وتم مناقشة اللجان المشكلة لوضع تصور لحملات التوعية المرورية لتقليل الحوادث المرورية، كما تم مناقشة بوليصة التأمين للدراجات النارية، حيث تم وضع تصور من قبل المجلس لتأمين الدراجات النارية بحيث يتم تفعيل صندوق التعويضات وهيئة رأس المال والرقابة على التأمين وذلك بهدف تعويض المتضررين، كما تم الاتفاق على زيارة الإذاعات المحلية لتحديد ساعة البث الأسبوعية لحملات التوعية المرورية التي ستقوم بها الوزارة من خلال الأفلام الدعائية والمصورة والبوسترات التي يتم إعدادها وكيفية توعية المواطنين في كافة النواحي المرورية ووضع مادة إعلامية تستهدف كافة شرائح المجتمع وتجذب المشاهدين.

وأكد أ. حسن القرشلي نائب رئيس المجلس الأهلى لمنع الحوادث على الطرق أنه سيتم توزيع 10000 بوستر خلال الأيام القادمة على المواطنين يهدف إلى توعية المواطنين وسائقي الدراجات النارية والسائقين، كما أشار أ.غسان رضوان ممثل المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أن وزارة الإعلام جاهزة أيضاً لعمل نشرات توعوية وعمل إعلانات دعائية ضمن الساعة الحكومية المخصصة لذلك.

من جانبه أكد م.سعيد عمار مدير عام الهندسة والسلامة المرورية أنه تم تصميم عدد من البرومشينات الدعائية لعرضها على الفضائية، وشدد م. حسن عكاشة مدير عام هندسة المركبات على ضرورة أن تقوم شركات التأمين بوضع تصور لمعرفة السعر الذي سيتم فرض على تأمين الدراجات النارية في حال تم تأمين كافة المركبات يتم إطلاعه على المجلس حتى نهاية هذا الأسبوع

انشر عبر