شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : بيت عزاء للأسير المحرر الشهيد " الشرع " أمام منزله فى أبراج الندى

12:40 - 21 تشرين أول / يوليو 2010

الأسرى للدراسات : بيت عزاء للأسير المحرر الشهيد " الشرع " أمام منزله فى أبراج الندى

فلسطين اليوم-غزة

أكد أسرى الدوريات المقيمين فى قطاع غزة لمركز الأسرى للدراسات أنهم سيستقبلون المعزين من المتضامنين مع الأسير المحرر الشهيد " فؤاد حسين عبد الله الشرع " 54 عام من اربد – الأردن والذى توفى فى إحدى المستشفيات الأردنية نتيجة إصابته بضيق التنفس الدائم وتليف الكبد .

 وأكد أسرى الدوريات للمركز في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عن أنه سيكون بيت العزاء فى أبراج الندى شمال قطاع غزة من الساعة الخامسة عصراً حتى العشاء وذلك اليوم الأربعاء الموافق 21/7/2010 .

 

وأدان الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وزملاء الأسير الشهيد " الشرع " من الأسرى الدوريات " كلا من  الأسير المحرر جمال مكحل من الأردن والأسير المحرر أيمن يونس من مصر والأسير المحرر أحمد الوزير من سوريا استهتار إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى المرضى فى السجون وعدم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم لاكتشاف أمراضهم قبل فوات الأوان.

 

 وأكد الحضور أثناء حلقة نقاش للوقوف على أسباب وفاة الأسير المحرر الشرع والاسرى الآخرين أن الاوضاع الصحية السيئة للاسرى وسياسة الاهمال الطبي المتعمد التي تمارسها إداراة مصلحة السجون الاسرائيلية أصبحت خطرا حقيقيا يهدد حياة الاسر والاسيرات المريضات مما يتطلب اللجوء إلى المحكمة الدولية لمقاضاة إسرائيل على سياساتها التي تسببت في استشهاد العشرات من الأسرى فى السجون وبعد الافراج عنهم ، لا سيما وأن هناك العشرات ممن يعيش حالات مرضية مزمنة تحتاج لعمليات ومتابعة منها ما يقارب من 40 حالة تقيم بشكل متواصل في مستشفى سجن الرملة وتعاني من أمراض مستعصية ومزمنة .

 

وطالب الحضور بلجان تحقيق بالتعاون مع جهات حقوقية فلسطينية للنظر فى استهتار الاحتلال الأسرى المرضى في سجون الاحتلال للوقوف عن كثب على أسباب استشهادهم .

انشر عبر