شريط الأخبار

لأول مرة ..سجن بغزة يقلع نزلائه عن التدخين

12:17 - 21 حزيران / يوليو 2010

لأول مرة... سجن بغزة يقلع نزلائه عن التدخين

فلسطين اليوم-غزة

أعلن العقيد د. كمال أبو ندى رئيس الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي أطلقتها وزارة الداخلية منذ ما يقارب الشهر عن إقلاع كافة نزلاء مركز التأهيل والإصلاح بخانيونس عن التدخين بشكل تام مؤكداً أن هذا القرار جاء بمحض إرادتهم.

 

وأفاد العقيد أبو ندى في تصريح خاص للمكتب الإعلامي للشرطة أن هذا الأمر يعد الأول من نوعه على مستوى العالم وبذلك يكون نزلاء سجن خانيونس أول نزلاء في العالم بدون تدخين بعد أن قاموا بتمزيق علب السجائر التي بحوزتهم.

 

وجاءت هذه التصريحات خلال بدء فعاليات دورة تدريبية بعنوان "تعزيز القدرات المهنية الشرطية" والتي تستهدف العاملين من ضباط وضباط صف وجنود في إدارتي مكافحة المخدرات والمباحث العامة.

 

وتهدف الدورة حسبما أفاد أبو ندى إلى دفع العمل الشرطي المواجه لآفة المخدرات نحو الرقي أكثر والوصول إلى درجة متقدمة من المهنية في العمل لتحقيق أفضل النتائج.

 

وتشمل الدورة على عدة محاضرات منوعة ما بين أنواع المخدرات وتصنيفاتها, وماهية الإدمان, وطرق الوقاية منه والتعريف بقانون الإجراءات الجزائية, وحقوق الإنسان, والمستجدات الدولية لمكافحة المخدرات بالإضافة إلى كيفية البحث والتحري في قضايا المخدرات ودور الإعلام في محاربة هذه الآفة.

 

ويلقي المحاضرات نخبة من المختصين وحملة شهادات عليا في تخصصاتهم, ومن المقرر أن تستمر الدورة حتى الثامن من سبتمبر القادم تزامنا مع انتهاء فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات

انشر عبر