شريط الأخبار

عسقول: نتائج التوجيهي للعام الحالي أفضل وسيتم تعيين 2400معلم جديد بداية العام

11:57 - 21 حزيران / يوليو 2010

عسقول: نتائج التوجيهي للعام الحالي أفضل وسيتم تعيين 2400معلم جديد بداية العام

فلسطين اليوم-غزة

كشف وزير التربية والتعليم بالحكومة المقالة محمد عسقول النقاب عن أن وزارته استطاعت توفير منح مالية لبناء 100 مدرسة في قطاع غزة وبأموال غير أجنبية وغير مسيسة، وفق قوله.

وأكد عسقول أنه يجري الإعداد والتجهيز لعملية البناء في مناطق متفرقة من قطاع غزة وكذلك لافتتاح مدرسة للصم خلال العام الدراسي القادم.

 

كما أكد انتهاء عملية تصحيح وفرز نتائج الثانوية العامة في قطاع غزة بالكامل، موضحا أنه تم الاتفاق على إعلان النتائج لهذا العام تزامنا ما بين غزة والضفة يوم غدا الخميس المقبل ليتسنى للوزارة في الضفة استكمال تجهيز نتائج التوجيهي هناك.

وطمأن الوزير عسقول طلاب الثانوية العامة بأن النتائج لهذا العام أفضل من الأعوام الماضية وهذا ما سيلمسه المواطن بعد إعلان النتائج الساعة التاسعة من صباح الخميس المقبل.

جاءت أقوال عسقول في لقاء مفتوح نظمته رابطة مساجد منطقة الزيتون الشرقية في جنوب غزة بالتعاون مع مسجد صلاح الدين الأيوبي بحضور قادة حماس في المنطقة ومشاركة مئات المواطنين.

وأكد الوزير على إجراءات مختلفة ودراسة تجريها الوزارة لتوظيف 2400 معلم مع بداية العام المقبل، وفصل الأمر بقوله:" عينا 1400 من المساندين في العام الماضي وسوف يحصلوا على الأرقام الوظيفية الخاصة بهم مع بداية العام، وسيتم إلى جانبهم تعيين 600 معلم آخرين".

وتابع: "ويجري الآن دراسة تعيين 400 مدرس آخرين من الذين خاضوا امتحانات التعيين التي أجرتها وزارة التربية والتعليم، وبذلك يكون المجموع الكلي للذين سيتم تعيينهم وتثبيتهم العام المقبل 2400 معلم ومعلمة".

وفيما يتعلق بالعلاقة التي تربط الوزارة بوكالة الغوث، أكد عسقول أن العلاقة وثيقة جدا وتجري على أعلى المستويات للارتقاء بالمسيرة التعليمية بشقيها الخاص بالحكومة والخاص بالوكالة.

واستمع الوزير عسقول خلال اللقاء لتساؤلات المواطنين المختلفة تجاه المسيرة التعليمية، موضحا الإشكاليات التي تعاني منها الوزارة والحلول التي قامت بها وبخاصة خلال فترة الإضراب المسيس الذي قام به قطاع كبير من العاملين في سلك التربية والتعليم وآلية التغلب على الأزمات المختلفة التي تواجه الوزارة.

 

انشر عبر