شريط الأخبار

400 أسير يستعدون لخوض إضراب مفتوح عـن الطعام قريباً

08:39 - 21 تشرين أول / يوليو 2010

400 أسير يستعدون لخوض إضراب مفتوح عـن الطعام قريباً

فلسطين اليوم-رام الله

قال عيسى قراقع، وزير شؤون الأسرى والمحررين، أمس، إن نحو 400 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، يستعدون لخوض إضراب مفتوح عن الطعام، قريباً، وذلك احتجاجاً على سياسة العزل الانفرادي.

وكان قراقع، يتحدث خلال زيارة قام بها إلى بلدة اليامون غربي جنين، بدأها بزيارة عدد من منازل الأسرى، واجتمع مع ممثلي مؤسسات وفعاليات البلدة والتجمعات السكانية المجاورة، وذلك بحضور قدورة موسى، المحافظ، ونظمي عبد الغفور، مدير برنامج تأهيل الأسرى والمحررين، وراغب أبو دياك، رئيس نادي الأسير، وأحمد أبو السكر، عميد الأسرى المحررين، وعطا أبو ارميلة، أمين سر حركة فتح في الإقليم، وسائد أبو عبيد، عضو لجنة الإقليم، وواصف فريحات، ممثلا عن بلدية اليامون، وممثلين عن الأجهزة الأمنية، وحشد من ذوي الأسرى والأسرى المحررين من سجون الاحتلال.

ودعا قراقع، إلى إطلاق حملة دولية وإعلامية وقانونية لإنهاء سياسة العزل الانفرادي التي تواصل إدارة سجون الاحتلال، انتهاجها بحق الأسرى، والتي وصفها بأنها سياسة موت بطيء، وعقوبة قاسية غير قانونية تفرضها إدارة السجون وأجهزتها الأمنية على الأسرى لأتفه الأسباب.

وقال إن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وبالتعاون مع كافة القوى والمؤسسات، ستبدأ بتنفيذ جملة من الفعاليات للتنديد بسياسة العزل الانفرادي التي تصاعدت في الفترة الأخيرة، وتطالب بوضع حد لها.

وأضاف "ما دام فينا نبضة قلب، سنبقى إلى جانب الأسرى وذويهم، مهما كان العدو متسلطاً علينا وعليهم".

وأكد أن الوزارة ستعمل على توفير كل ما تستطيع من أجل راحة الأسير وذويه، وتعمل على استحداث نظام تعاونيات يهدف إلى تعزيز التعاون بين الأسرى.

وفي كلمة الأسرى المحررين، قدم وسام فريحات، عدة مطالب تتعلق بمستقبل الأسرى المحررين، ومن ضمنها تحسين ظروفهم المعيشية في ظل غلاء المعيشة، واستيعابهم على اختلاف توجهاتهم السياسية في الأجهزة الأمنية ومؤسسات السلطة الوطنية.

أما فريحات، فركز على ضرورة المطالبة المستمرة بالإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال دون قيد أو شرط أو تمييز، فيما أشاد المحافظ، بصمود الأسرى، واستعرض بعض صور معاناتهم وذويهم.

 

انشر عبر