شريط الأخبار

إسرائيل: لم نقترح على مبارك حدود الدولة الفلسطينية

08:58 - 20 تشرين أول / يوليو 2010

إسرائيل: لم نقترح على مبارك حدود الدولة الفلسطينية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

نفى الاحتلال اليوم الثلاثاء، تقارير إعلامية تحدثت عن إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عرض على الرئيس المصري حسني مبارك خلال لقائهما الأسبوع الجاري، مخططا للتسوية الدائمة واقتراحا بحدود الدولة الفلسطينية.

 

ونفى بيان صادر عن ديوان نتانياهو  أن "يكون نتنياهو قد عرض على مبارك خريطة تبين تصوره للتسوية الدائمة وحدود الدولة الفلسطينية،" وفقا لما أوردته الإذاعة العبرية.

 

وكانت وسائل إعلام عبرية وعربية تناقلت النبأ، ونسبت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إلى مصدر سياسي إسرائيلي لم تسمه قوله إن "نتنياهو عرض على مبارك في القاهرة خريطة تبين تصوره للتسوية الدائمة وحدود الدولة الفلسطينية."

 

ونسبت الصحيفة إلى المصدر قوله إن "الرئيس المصري حسني مبارك لم يقبل هذه الخريطة كما هي ونصح بأن يتم تعديلها بما يتجاوب مع المطلب العربي."

 

والأحد الماضي استضاف مبارك رئيس السلطة، محمود عباس ورئيس وزراء الاحتلال والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل، بهدف تفعيل العودة إلى المفاوضات المباشرة.

 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن محادثات مبارك مع المسؤولين الثلاثة تركزت على "مناقشة وضع عملية السلام والمفاوضات على المسار الفلسطيني الإسرائيلي في ضوء تأكيد مصر على ضرورة تهيئة الظروف اللازمة لتحقيق رؤية حل الدولتين على أرض الواقع."

انشر عبر