شريط الأخبار

بعد ملاحقة عناصرها في أبو ديس..."الجهاد" تدين قمع الحريات

08:05 - 20 تموز / يوليو 2010

بعد ملاحقة عناصرها في أبو ديس..."الجهاد" تدين قمع الحريات في الجامعات

فلسطين اليوم: غزة

اقتحم جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية أمس الأول، غرفة الرابطة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، داخل حرم جامعة القدس – أبو ديس، حيث قامت بمصادرة كل ما بها من مواد إعلامية وأجهزة ومعدات تخص النشاط الطلابي.

وأفاد مصدر مسؤول في الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، أن عناصر من جهاز المخابرات العامة قامت بكسر باب غرفة الرابطة الإسلامية داخل حرك جامعة القدس، وصادرت كل ما بداخلها، محمِّلاً مدير مقر المخابرات العامة القريب من الجامعة – والمعروف بسيطه وسمعته السيئة - المسؤولية الكاملة عن هذا التصرف غير المبرر.

من ناحيته، استهجن مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي بمدينة القدس إقدام جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية على اقتحام غرفة ذراعها الطلابي "الرابطة الإسلامية" بجامعة القدس– أبو ديس.

وقال المصدر ذاته: إن حركته "تنظر بخطورة بالغة لهذا التصرف، وترى فيه أنه يكشف خيوط المؤامرة التي تنسجها في الكواليس دوائر أمن العدو مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لاقتلاع المنابر المنادية بالمقاومة والأصوات التي تعزز ثقافة الصمود في وجه مخططات الاقتلاع وطمس الهوية الحضارية وتزييف التاريخ وتغيير ديموغرافيا مدينة القدس وتهويد معالمها الإسلامية الراسخة".

وحمِّلت حركة الجهاد الإسلامي على لسان المصدر ذاته، إدارة الجامعة المسؤولية الكاملة عن هذا التصرف، سيما وأنها لم تحرك ساكناً تجاهه، مطالباً رئاستها بتوضيح موقفها إزاء ما حدث من اعتداء على غرفة تقع داخل الحرم التابع لها، وينطلق من داخلها نشاط طلابي صرف.

انشر عبر