شريط الأخبار

استنكار المخططات الإسرائيلية لبناء أبنية ومرافق جنوب الأقصى وبيت لحم

11:13 - 20 تموز / يوليو 2010

استنكار المخططات الإسرائيلية لبناء أبنية ومرافق جنوب الأقصى وبيت لحم

غزة- فلسطين اليوم

استنكر وزير الأشغال العامة والإسكان بالحكومة الفلسطينية بغزة د.م يوسف محمود المنسي المخططات الصهيونية الجديدة لإقامة أبنية ومنشآت جنوبي المسجد الأقصى المبارك، والهادفة لتغيير معالم وتاريخ المدينة المقدسة.

 

وقال الوزير المنسي " إن المخططات الصهيونية التي كشف عنها حديثا لبناء أبنية ومرافق جنوب المسجد الأقصى المبارك، تأتي في إطار مسلسل التهويد للقدس والمسجد الأقصى المبارك لطمس معالم المدينة المقدسة و لمنع السكان المقدسيين من الدخول إلى الأقصى وباحاته".

 

وشدد د.م المنسي على أن الهجمة الصهيونية لازالت متواصل على القدس والمقدسات الإسلامية وهدفها طمس معالم وتراث هذه المدينة المقدسة ".

 

كما طالب المنسي مؤسسات المجتمع الدولي وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة بالضغط على دولة الكيان الصهيوني وإجباره على وقف تهويد المدينة المقدسة ووقف انتهاكاته بحق المواطنين المقدسيين والالتزام بالقوانين والمعاهدات الدولية التي تنص على حماية الأماكن الدينية .

 

كما وأبرق د.م المنسي بالتحية والتقدير لمواطني القدس وعلى رأسهم النواب المقدسيين على صمودهم الكبير في وجه المخططات الصهيونية التهويدية، داعيا إلى دعم صمودهم في وجه هذه المخططات.

 

كما استنكر المنسي إعداد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمخطط بناء مجمع للمحاكم الإسرائيلية على جزء آخر من مقبرة " مأمن الله" قرب منطقة باب الخليل غربي المدينة المقدسة، والتي تعتبر أعرق وأكبر المقابر الإسلامية في القدس .

 

وفي السياق ذاته استنكر وزير الأشغال العامة والإسكان بدء سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ مخطط إسكاني جديد يعمل على بناء 100 وحدة استيطانية جديدة على أراضي مدينة بيت جالا وقرية الولجة قرب بيت لحم .

 

وأوضح د.م المنسي أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي بناء المئات من الوحدات السكنية في القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية، وهذا يؤكد النوايا الصهيونية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، ويدعو لوقف كافة أشكال التفاوض والتعاون والتنسيق مع العدو الصهيوني . 

انشر عبر