شريط الأخبار

الخضري وجينج: لا يمكن تنفيذ مشروعات حيوية إلا بفتح كافة معابر غزة التجارية

10:48 - 20 حزيران / يوليو 2010

الخضري وجينج: لا يمكن تنفيذ مشروعات حيوية إلا بفتح كافة معابر غزة التجارية

غزة- فلسطين اليوم

التقى النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، جون جينج مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة وذلك في مقر الأخير بمدينة غزة.

وناقش الخضري وجينج بشكل مفصل الواقع في غزة خاصة بعد التصريحات الإسرائيلية بتخفيف الحصار والسماح بدخول ما يلزم المؤسسات الدولية من مواد بناء.

 

وأكد الخضري وجينج أن الوضع الحالي في غزة ما زال علي ما هو عليه من حصار مستمر وإغلاق المعابر وأن ما يدخل لوكالة الغوث من مواد بناء لتنفيذ مشروعاتها لا يلبي الحد الأدنى من احتياجاتها.

 

وقال جينج "إن مهمته الرئيسية بصفته مدير عمليات الوكالة مساعدة الفلسطينيين وتخفيف معاناته جراء الحصار ومنح السكان مزيد من الحرية والعيش الكريم".

 

وأشار جينج، إلى أن العديد من المشروعات في غزة متوقفة جراء السياسة الإسرائيلية والحصار، ومنها بناء وتوسيع مدارس تابعة للأونروا لأن ما يدخل لا يلبي الاحتياجات.

 

من جهته، شدد الخضري على أن إنهاء الحصار لا يكون إلا بتنفيذ المحددات الأربعة وهي فتح كافة المعابر التجارية بدون استثناء والسماح بتدفق السلع بما فيها مواد البناء والمواد الخام، إضافة لفتح الممر الآمن بين غزة والضفة والممر المائي مع العالم.

 

وأكد الخضري، على أن المشاريع المحلية وإعادة الاعمار لا يمكن تنفيذه أيضاً إلا بفتح المعابر، مشيراً إلى ضرورة استمرار انتفاضة السفن السلمية مع غزة حتى كسر الحصار بشكل كامل.

انشر عبر